مراحل حياةتحت العشرين

فيديو| استشاري يحذر من إجراء عمليات تكميم المعدة للأطفال

ينصح الكثير من الأطباء، الأهل بعد اللجوء إلى التدخل الجراحي وعمل عمليات تكميم المعدة للأطفال ، وخاصة من هم تحت العشرين، مهما كانت درجة معاناتهم من السمنة، وذلك حتى لا تتعرض حياتهم للخطر.

عمليات تكميم المعدة للأطفال

وحذر الدكتور أحمد علي الغامدي؛ استشاري الجراحة وعلاج السمنة، بمدينة الملك فهد الطبية، في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، من إجراء عملية تكميم المعدة للأطفال.
وأكد أنه لا ينصح بإجراءات هذه العمليات إلا لحالات نادرة جدًا، وفي أضيق الحدود، عند انعدام الحلول البديلة، مرجعًا السبب إلى أنها تعتمد على مدى الوعي وإلتزام المريض في التعامل مع الأنماط الغذائية فيما بعد.
ودعا الآباء إلى تجنب إجراء عمليات تكميم المعدة للأبناء خاصة لمن هم تحت سن الـ18، مؤكدًا أن تقبل الأنظمة الغذائية المتاحة له والالتزام بها هو الأساس في نجاح علاجه، ما يفسر أسباب عدم نجاح أسلوب العلاج مع الأطفال وصعوبته.
وشدد على دور الآباء في تحفيز ابنائهم بأن يكون لديهم إرادة وقوة ووعي كفاف؛ حتى يتجاوزوا بعض مواقف التنمر التي قد يواجهونها في المدرسة أو برفقة الزملاء.
وحث الآباء، على تغليب الوعي على العاطفة في تغذية الأطفال والاهتمام بأنظمتهم الغذائية، بجانب ممارسة بعض التمارين الرياضية، كحل أفضل من عمليات التكميم.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق