اجتماعيات

فيديو| الصحة: المملكة أثبتت قدرتها على التحكم في انتشار العدوى

أكدت الدكتور محمد العبدالعالي؛ متحدث وزارة الصحة، أن المملكة أثبتت قدرتها وتفوقها  في السيطرة على انتشار الجائحة العالمية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، بالمقارنة بالدول الأخرى.

وقال: تميزت المملكة من بين الدول في قدرتها على التحكم في انتشار العدوى؛ حيث أوضحت إحصائيات عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، تسجيل 60 حالة لكل مليون نسمة.

وأضاف أن إحصائيات بعض الدول سجلت أعدادًا كبيرة للحالات وصلت إلى ألف حالة إصابة أو أكثر لكل مليون نسمة، في حين يأتي ترتيب المملكة في قائمة الدول التي سجلت أقل من 100 حالة لكل مليون نسمة.

وأشار العبدالعالي؛ إلى أن الإصابات المحدودة بالمملكة هي ثمرة جهود وخطوات استباقية مهمة للغاية، اتخذتها الحكومة، بجانب التزام الجميع سواءً مواطنين أو مقيمين.

ونصح الجميع بتنفيذ التعليمات وتجنب أي مظاهر للتقصير أو عدم الالتزام من الأفراد أو المجموعات؛ حتى لا يتسبب المخالفين في تفشي انتشار جائحة كورونا، وتسجيل مستويات كبيرة بالإصابات؛ مما سيؤدي إلى خروج الوضع عن السيطرة.

وأوضح أن المملكة من بين دول العالم المتميزة في تطبيق الفحوص، والتحكم من حيث إحصائيات عدد المصابين لكل مليون نسمة حتى اليوم، مؤكدًا أن نتيجة لتطبيق الإجراءات الاحترازية الاستباقية، مطالبًا الجميع باتباع التعليمات؛ حتى لا تتسبب تجاوزات المخالفين في تفشي الإصابة بالعدوي.

اقرأ أيضًا:

«الصحة» تذيع أكثر من 2 مليار رسالة توعوية عن «كورونا»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى