عنايه بالبشرة

فيتامينات مهمة لصحة البشرة في رمضان

تفقد البشرة في رمضان العديد من العناصر المغذية لها، خلال فترة الصيام، خاصة في حال اتباع عادات غذائية سيئة بعد الإفطار أو الاعتماد على «دايت» قاسي، لإنقاص الوزن في هذه الفترة.

صحة البشرة في رمضان

وتنعكس جميع هذه العادات الخاطئة على صحة بشرتك ونضارتها وحيوتها؛ لتظهر لنا العديد من المشاكل مثل «الجفاف، البهتان، المسام الواسعة، التجاعيد»، وغيرها من مشاكل الوجه.

فيتامينات مهمة لصحة البشرة في رمضان

وللتغلب على هذه المشاكل وحماية بشرتك منها، يجب الجمع بين الفيتامينات الغذائية والفيتامينات التجميلية، فضلًا عن العادات الصحية السليمة وتناول كميات كافية من المياه ما بين الإفطار والسحور.

وتساعدك هذه الفيتامينات في الحصول على بشرة مشرقة ومنعشة وأكثر حيوية، وأيضًا تؤخر من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كالتالي:

فيتامينات مهمة لصحة البشرة في رمضان

– فيتامين A الريتينول

يعمل على تحسين نوعية البشرة وتنشيط عملية تصنيع الكولاجين، ويمكن الحصول عليه من «الكبد، الزبد، صفار البيض النيئ، حليب البقر، وسمك السردين».

– البيتاكاروتين

لا يختلف كثيرًا عن خصائص فيتامين A، ولكن له قدرة فائقة في مكافحة ظهور التجاعيد، وحماية البشرة من الجذور الحرة الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسيجة.

ويمكنك الحصول على هذا الفيتامين من «الخضار والفاكهة»، ذات اللون الأصفر أو البرتقالي، مثل المشمش المجفف والجزر.

– الفيتامين E التوكوفيرول

أحد أهم وأفضل الفيتامينات، التي تحارب الشيخوخة والتجاعيد، ويمكن الحصول عليه من «زيت بذور القمح، زيوت البلح، الذرة، والتمر».

– الفيتامين C حمض الأسكوربيك

يساعدك هذا الفيتامين في إنتاج الكولاجين، فضلًا عن تحسين الدورة الدموية للبشرة، ما يساعدك في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

ويمكنك الحصول عليه في «الليمون الهندي، البرتقال الحامض، المشمش، التوت البري، الملفوف، البندورة، البطاطا الجديدة، الفليفلة، الأعشاب المعطرة، والبقدونس».

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الحساسة في رمضان 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق