استشاراتتحت العشرين

فوائد فواكه الشتاء.. تقوى مناعة أطفالك

لا يمكن تجاهل فوائد فواكه الشتاء وأهميتها الكبيرة للصحة، فهي تساعد في علاج العديد من الأمراض خاصة نزلات البرد، لإحتوائه على الفيتامينات والمعادن المهمة التي يحتاجها.

فوائد فواكه الشتاء

وترتفع قيمة فواكه الشتاء وأهميتها لأنها تعمل على رفع مناعة الفرد خاصة عند تناولها بشكل منتظم،  فهي تحتوي على فيتامين سي المفيد للمناعة، ولكي تستفيدي منها بشكل أكبر يمكن تناولها معصورة مع الحليب.

 

وخلال المقال التالي، سوف نستعرض معًا فوائد فواكه الشتاء لصحة الفرد وتقوية مناعته وعلاج بعض الأمراض.

 

  • البرتقال

يساهم البرتقال في التعافي من أدوار الحمى وأيضًا علاج هبوط درجة الحرارة، خاصة عند إضافته لعصير الليمون أو الجزر، مع خلطه بعسل النحل ليعطي نتيجة أفضل.

كذلك يساعد البرتقال على تنقية الجسم من السموم، بالإضافة إلى أنه يريح المعدة، ويعمل على تقوية العظام والأظافر والشعر والأسنان.

 

  • اليوسفي

اليوسفي من الفواكه الشتوية الغنية بالفيتامينات والمعادن أكثر من البرتقال، كما أنه يماثله في فوائده للجسد والبشرة والصحة.

ولكن يمتلك اليوسفي، عدة فوائد أخرى مثل تهدئة الأعصاب والتخلص من الإرهاق والتوتر، كذلك يعتبر من العلاجات الطبيعية للإمساك باعتباره سهل الهضم، وأيضًا غنيًا بالأملاح والمعادن، التي تفيد المعدة، ومن الممكن إدراجه في أنظمة الوجبات الصحية.

فوائد فواكه الشتاء
فوائد فواكه الشتاء
  • الجوافة

تعتبر من المصادر الغنية بفيتامين سي، وذلك بالمقارنة مع اليوسفي والبرتقال، كما أنها تمتلك فيتامين أ المفيد للصحة.

 

وتحمي الجوافة من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، غير أنها تساهم في علاج السعال، ومن الممكن استخدام أوراقها كمشروب عشبي، من أجل طرد البلغم وتهدئة السعال.

 

وتساهم هذه الفاكهة في الحفاظ على صحة القلب وضغط الدم، بالإضافة إلى الوقاية من الأمراض السرطانية، كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من السكريات، وكذلك يمكنها تنظيم الهضم في حالة إذا أضيفت للألبان.

 

  • الفراولة

تحتوي الفراولة على سعرات حرارية قليلة، بالإضافة إلى أنها تمتلك نسبة كبيرة من  الفلافينويد»، والتي تعتبر من المواد الكيميائية النباتية المفيدة للجسم.

ويرجع ذلك لأنها مضادة للسرطان بجانب أنها مقاومة للشيخوخة، وتحمي الفرد من الأمراض العصبية؛ كما أن الفراولة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على التحسين من أداء خلايا المخ.

وتعتبر من المصادر المهمة لفيتامين سي، وب، والفوليك أسيد، وتمتلك عددًا من المعادن المفيدة مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والحديد واليود.

فوائد فواكه الشتاء
  • الرمان

تمتلك فاكهة الرمان العديد من الفيتامينات مثل «ب 5 وأ وسي» وغيرها من الفيتامينات، بالإضافة إلى أنها من المصادر الجيدة للكثير من المعادن الضرورية للجسم، كالبوتاسيوم والكالسيوم والحديد.

 

ويستخدم الرمان في علاج الكثير من المشاكل الصحية، مثل «الغثيان والقرحة والحموضة الزائدة للمعدة»، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على الحماية من الأمراض المختلفة، ويمد الجسم بالطاقة، بجانب محاربته التعب والإرهاق.

 

اقرأ أيضًا: فوائد تناول القرفة للصحة.. الوقاية من السكري وتحسين الدورة الدموية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى