عنايه بالبشرة

فوائد زيت الريحان للبشرة.. يقضي على حب الشباب والتجاعيد

تتعدد فوائد زيت الريحان للبشرة، فهو من الزيوت الطبيعية التي ينصح باستخدامها للاستفادة من مكوناته وعناصره الغذائية، للتخلص من التجاعيد وغيرها من مشكلات.

فوائد زيت الريحان للبشرة

ويعد زيت الريحان للبشرة، من البدائل الطبيعية المهمة التي يمكن استخدامها في بعض العلاجات التقليدية، لما يمتلكه من فوائد تساهم في حماية وتنظيف بشرتك.

 

وتستعرض مجلة «الجوهرة»، أهم فوائد زيت الريحان للبشرة، خلال السطور التالية.

  • ترطيب البشرة

تواجه البشرة الجافة مشكلة في ترطيبها، ولكن زيت الريحان له القدرة في ترطيب  البشرة، مقارنة بكريمات الوجه الأخرى، فالكريمات التي تحتوي علة زيت الريحان ذات تأثير قوي في تعزيز الرطوبة وتقليل الخشونة.

 

  • علاج حب الشباب

تشير بعض الدراسات إلى أن زيت الأعشاب يساهم في تقليل مشكلة  من حب الشباب، كما أن لزيت الريحان عدد من الخصائص المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات، والتي قد تؤثر بطريقة إيجابية في حب الشباب.

واثبت دراسة أن عصير أوراق الريحان الطازجة كان فعالًا في علاج حب الشباب باعتبارها من الخيارات المقبولة، مثل غسول الكبريت للوجه.

فوائد زيت الريحان للبشرة
فوائد زيت الريحان للبشرة
  • حماية من أشعة الشمس

أيضًا، أكدت العديد من الأبحاث التي تم نشرها في المجلة الدولية للصيدلة والعلوم الصيدلانية، أن زيت الريحان يعمل على توفير الحماية اللازمة من أشعة الشمس الضارة، باعتباره من المكونات النشطة الواقية من الشمس.

كما أن الريحان بمفرده يمكنه حمايتك من أشعة الشمس؛ حيث يوصي باستخدام واقي شمس مقاوم للماء بعامل حماية من 30% فأعلى.

 

  • يحارب التجاعيد

وتشمل فوائد زيت الريحان للبشرة، أنه يعمل على محاربة التجاعيد، عبر وضع زيت المستخلص المركز للأوراق والزهور في الكريم الخاص ببشرة الوجه.

 

  • مضاد الفطريات

يمتلك الزيت المستخلص من أوراق الريحان، ضمن خصائصه مضادات للفطريات، وهذا بحسب بحث تم نشره في مجلة علم الأمراض النباتية، غير أنه يقي الجلد من الأمراض.

فوائد زيت الريحان للبشرة
فوائد زيت الريحان للبشرة

 

اقرأ أيضًا: أفضل ماسكات العسل للبشرة.. يقضي على التجاعيد

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى