فوائد رجيم الأرز والحليب.. انسفي الدهون قبل رمضان

نسف الدهون والتخلص منها نهائيًا يحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وأيضًا يمكنك إدخال بعض الوصفات للحصول على النتيجة المرغوبة.

وإذا لم تسمعي عن رجيم الأرز والحليب من قبل، سنساعدكِ في التعرف على فوائده وكيفية اتباعه لخسارة الوزن الزائد وغير المرغوب فيه قبل شهر رمضان المبارك.

كيفية حرق الدهون بـ«رجيم الأرز والحليب»

بالطبع لا يعد هذا الرجيم سحر يخلصكِ من الدهون والوزن الزائد بين يوم وليلة، ولكنه يعتمد على إدخال الأرز والحليب ضمن نظام غذائي صحي ونظام تدريبي بسيط يعتمد على المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا.

ويساعدكِ هذا الرجيم إذا تم اتباعه بطريقة صحيحة وصحية، في خسارة 2 كيلو جرام في أسبوع واحد فقط، وبالتالي ستحصلين على جسم رشيق قبل دخول شهر رمضان المبارك.

[caption id="attachment_174591" align="aligncenter" width="1920"]رجيم الأرز والحليب رجيم الأرز والحليب[/caption]

كما يعتمد هذا النظام على تناول كوب من الأرز والحليب مع كوب من الشاي الخالي من السكر، كوجبة إفطار متكاملة العناصر وصحية.

وعلى مدار اليوم، يتم تناول الوجبات الصحية، مثل سناك بعد 3 ساعات من الإفطار كوب من القهوة وتفاحة على سبيل المثال.

وفي الغذاء، يتم تناول الدجاج أو السمك أو اللحم المشوي الخالي من الدهون، مع طبق من الخضروات وكوب من الأرز والحليب أيضًا.

وبعد تناول وجبة الغداء بـ3 ساعات يتم أخذ سناك بسيط، مثل حفنة من المكسرات غير المملحة.

أما العشاء يكون مثل الإفطار تمامًا، وبذلك يتم إدخال الأرز والحليب في الثلاث وجبات، بشرط تناول ما لايقل عن 3 لتر من المياه يوميًا وممارسة الرياضة البسيطة.

فوائد رجيم الأرز والحليب

1- خسارة الوزن وحرق الدهون في أسبوع واحد فقط. 2- إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمغذيات، مثل «البروتينات والكالسيوم». 3- الأرز الأبيض سهل الهضم ويحتوي على الكثير من الألياف المهمة لتحسين عملية الهضم. 4- أما إذا تم تحضيره بأرز كامل الحبة، فأيضًا هو مثالي لعملية خسارة الوزن ومنع تراكم الدهون في الجسم. 5- الحليب يمد الجسم بالكالسيوم، ولكن في حال المعاناة من حساسية اللاكتوز ينصح باستبدال الحليب العادي بحليب اللوز أو جوز الهند. 6- كما يحتوي الحليب على أحماض أمينية تحتاج إليها الكثير من وظائف الجسم. 7- علاوة على أن الحليب يساعد على نحت الجسم؛ لاحتوائه على الكثير من الدهون المشبعة. 8- يعتبر الحليب مصدرًا مهمًا لفيتامين D الذي يؤدي دورًا مهمًا في عملية تفتيت الدهون. 9- يساهم رجيم الأرز والحليب في تعزيز جهاز المناعة وفي حماية الجسم من البكتيريا الضارة. 10- يوفر للجسم حاجته من فيتامينات A وB12 وE، بالإضافة إلى الحديد والمغنيزيوم والسيلينيوم. 11- كما أنه يحتوي على القرفة التي تساعد في حرق الدهون، فضلًا عن خصائصها المضادة للالتهابات، وغناها بمضادات الأكسدة وعناصر تعزز عملية الهضم.

[caption id="attachment_174592" align="aligncenter" width="1920"]فوائد رجيم الأرز والحليب فوائد رجيم الأرز والحليب[/caption]

طريقة تحضير الأرز بالحليب للدايت

يمتاز الأرز بالحليب بطعمه اللذيذ والشهي جيدًا، ويمكن اعتباره كحلويات صحية أثناء الدايت، كما أنه يساعد على حرق الدهون.

ويمكنكِ الاعتماد عليه كطبق رئيسي لخسارة الوزن عند تحضيره بهذه الطريقة.

المكونات - لتر من الحليب خالي الدسم - كوب من الأرز الأبيض أو الكامل - عود قرفة واحد - قشر ليمون

خطوات التحضير

- ضعي الحليب خالي الدسم في وعاء على النار مع عود القرفة. - ابشري قشر الليمون ثم أضيفيه إلى المكونين السابقين. - اتركي الخليط على النار حتى الغليان. - أضيفي الأرز المغسول جيدًا واتركي الخليط على نار هادئة، مع التحريك بين الحين والآخر. - بعد مرور 20 دقيقة ارفعي الخليط عن النار. - اسكبي الخليط أكواب ورشي على الوجه القليل من القرفة البودرة وتناوليه.

طريقة تحضير الأرز بالحليب

شاهدي أيضًا: أكلات صحية للرجيم.. أفضل وصفات للمشويات