فوائد بذور الشيا لخسارة الوزن وحرق الدهون «سحرية»

تتعدد فوائد بذور الشيا الصحية؛ لاحتوائها على قيم غذائية عالية، ولكنها تعد مثالية لعملية خسارة الوزن وحرق الدهون أيضًا.

وتتميز بذور الشيا باحتوائها على سعرات حرارية منخفضة جدًا قد تكاد معدومة، كما يستطيع الجسم امتصاصها وفوائدها بسهولة.

ما هي بذور الشيا

وقبل أن نستعرض علاقة بذور الشيا بخسارة الوزن، يجب أن نعرف ما هي؟، فهي بذور صالحة للأكل مصدرها نبات من الصحراء يسمى سالفيا هيسبانيكا.

كما أنها من الحبوب الكاملة التي يستطيع الجسم أن يمتصها، وتضم قيم غذائية عالية، إذ تحتوي على «بروتين، ألياف، مضادات أكسدة، كالسيوم، كربوهيدرات وأحماض دهنية أوميغا 3».

فوائد بذور الشيا

1- ضبط مستوى سكر الدم. 2- خفض نسبة الكولستيرول. 3- معالجة الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي. 4- تقوية العظام. 5- تقليل الوزن وحرق دهون البطن؛ فسعراتها الحرارية قليلة جدًا. 6- تزيد من الإحساس بالشبع. 7- تحتوي على نسبة عالية من البروتين. 8- تحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3 9- غنية بالفسفور والماغنسيوم.

بذور الشيا وخسارة الوزن

وإذا تحدثنا عن العلاقة الوثيقة بين هذه البذور اللذيذة والحصول على جسم مثالي وصحي، سنجد أنها مثالية ولا يمكن الاستغناء عنها.

وتعد وسيلة فعالة للسيطرة على الجوع والتحكم في الشهية، كما تحتوي ملعقتين منها على 139 سعر حراري، لذا يتم الاعتماد عليها في أي نظام رجيم صحي.

طريقة استعمال بذور الشيا

تدخل بذور الشيا في العديد من الأكلات، ويمكن استخدامها عنصر أساسي في طبق السلطة، أو مزجها مع حبوب الإفطار أو الصلصات وأنواع الخضار المختلفة.

كما يمكن إضافتها إلى المشروبات مثل اللبن أو بعض العصائر، وأيضًا الحلويات، ويمكنك استخدامها بشكل الطبيعي «حبوب» أو مطحونة.

اقرأ أيضًا: لا تقتصر على فقدان الوزن.. فوائد سكر ستيفيا