تسريحاتجمالكعنايه بالبشرة

فوائد النيلة الزرقاء الجمالية.. تمنع تساقط الشعر وتعالج الحبوب

تتنوع فوائد النيلة الزرقاء الجمالية، غير أهميتها للصحة بشكل عام؛ بسبب العناصر الغذائية المفيدة التي تحتوي عليها لتجعلها في مقدمة المكونات التي تشكل فائدة جمالية كبيرة.

فوائد النيلة الزرقاء الجمالية

والنيلة الزرقاء تستخرج من شجيرة كانت تُزرع منذ عام 4000 قبل الميلاد، ما يجعلها تتميز بعدد من الفوائد، سواء للبشرة والأسنان والشعر والصحة عامة.

وتستعرض مجلة «الجوهرة»، خلال المقال التالي، فوائد النيلة الزرقاء، للاستفادة منها بشكل جيد.

 

فوائد النيلة الزرقاء للبشرة

تساهم النيلة الزرقاء على تفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارة بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى أنها تعمل على معالجة البقع الصغيرة والحبوب التي تتواجد على الجلد.

 

تساعد النيلة الزرقاء على التئام القروح والبثور الملتهبة، التي تتواجد في بشرتك، وهذا عن طريق استعمال خليط النيلة الزرقاء مع الماء أو مع القليل من زيت السمسم، للمساعدة في علاج القروح المؤلمة بالجلد.

 

فوائد النيلة الزرقاء الجمالية.. تمنع تساقط الشعر وتعالج الحبوب
فوائد النيلة الزرقاء الجمالية

فوائد النيلة الزرقاء للشعر

وتمتد فوائد النيلة الزرقاء الجمالية، لتشمل الشعر أيضًا، فهي تساعد على منع تساقط الشعر، بالإضافة إلى منع ظهور قشرة الرأس التي تؤدي لتساقطه.

ويمكنك استخدام كمية متساوية من النيلة الزرقاء، وذلك مع القليل من زيت بذور السمسم الأسود، وبعدها قومي بوضع الخليط على نار هادئة، حتى يتبقى الزيت فقط.

 

ثم ضعيه في زجاجة حتى يبرد، استخدميه فيما بعد يوميًا على فروة الرأس والشعر، من أجل أن يتوقف شيب الشعر وحتى يقل تساقطه، غير مساعدته على تحفيز نمو الشعر بشكل ملحوظ في وقت قصير.

والنيلة الزرقاء خالية من الأمونيا والمواد الكيميائية الضارة، لهذا السبب فإنها تعمل على تنظيف الشعر جيدًا كما أنها تساعد على منع قشرة الرأس والتخلص منها.

فوائد النيلة الزرقاء للأسنان

أيضًا للنيلة الزرقاء فوائد متعددة للأسنان؛ حيث يمكنك إحضار بعض أوراق النيلة ثم سحقها حتى تتحول إلى عصير.

بعد ذلك قومي بإضافة زيت القرفة، ثم اغمسي قطنة صغيرة في هذا الخليط، وضعيها تحت السن المصاب من أجل أن تتخلصي من التسوس، فقط عليك تكرار هذه الوصفة 3 مرات على الأقل.

تساعد النيلة الزرقاء على علاج تقرحات الفم، التي تكون عبارة عن آفات مؤلمة تظهر في الفم أو في قاعدة اللثة، ما يجعل تناول الطعام ومضغه من الأمور الصعبة.

 

ولكي تتخلصي من هذه التقرحات، قومي باستخدام النيلة الزرقاء مع خلطها مع العسل، وبعد ذلك استعمليها كمرهم من أجل علاج تقرحات الفم.

فوائد النيلة الزرقاء الجمالية

اقرأ أيضًا: أفضل ماسكات للبشرة الجافة.. لا تتخلي عنها في الشتاء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى