استشارات

فوائد العنب للحامل.. حماية الجنين من التشوهات وتقوية المناعة

تتعدد فوائد العنب للحامل؛ حيث إنه من الفواكه الصيفية الغنية بالعديد من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام، ولصحة الجنين وتكوينه بشكل خاص.

ويحتوي العنب على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الأم والجنين بشكل خاص، فضلًا عن غناه بنسبة كبيرة من المياه والألياف التي تحمي الحامل من الجفاف في الصيف، والإصابة بالإمساك.

فوائد العنب للحامل

كذلك يشتمل على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، ومن أبرز فوائد العنب للحامل، كل من:

فوائد العنب للحامل

1- ملين طبيعي

يعد العنب من الملينات الطبيعية التي تقلل من فرص الإصابة بالإمساك خاصة خلال فترة الحمل؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عملية الهضم.

2- تقوية المناعة

كما أنه من الفواكه التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي للحامل؛ لاحتوائه على مخزون ضخم من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من الأمراض.

3- الوقاية من الأنيميا

العنب من الفواكه الغنية بمعدن «الحديد» الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم المسؤول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، بالتالي يحمي الحامل من فرص الإصابة بالأنيميا وفقر الدم.

4- حماية الجنين من التشوهات

كذلك يمتاز العنب بمستويات عالية من «حمض الفوليك» الضروري لحماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية وتقليل فرص الإجهاض والولادة المبكرة؛ حيث تتناول الحامل هذا الحمض في أول ثلاثة أشهر.

5- إمداد الجسم بالطاقة

العنب غني بالكسريات الصحية والطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة، وهو ما تحتاجه الحامل خلال فترة الحمل المرهقة والتي يزيد خلالها الشعور بالتعب والإرهاق والخمول.

6- ضبط ضغط الدم

يحمي العنب الحامل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم؛ لاحتوائه على معدن البوتاسيوم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب والحفاظ على توازن السوائل والأملاح بالجسم.

7- تخفيف التشجنات العضلية

تزداد فرص إصابة الحامل بالتشجنات العضلية خاصة في الشهور الأخيرة من الحمل، وهنا يعد العنب مثاليًا لتناوله خلال هذه الفترة؛ لاحتوائه على معدن «الماغنسيوم» الذي يساعد على استرخاء العضلات.

8- خفض الكوليسترول بالدم

كما تعمل مادة «ريسفيراترول» الموجودة في العنب بكميات كبيرة على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم لدى الحامل.

اقرأ أيضًا: تقوية مناعة الحامل.. 3 أطعمة غذائية تحمي من فقر الدم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى