استشارات

فوائد العدس للسيدات.. وكيفيه تناوله بطريقة صحيحة

تتعدد فوائد العدس للسيدات، فهو واحد من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي ينصح بتناولها، من أجل الاستفادة من عناصرها الصحية.

 

فوائد العدس للسيدات

ويعد العدس بسبب ما يحتويه من عناصر غذائية هامة، أحد الأغذية التي ينصح الأطباء والمختصون بإضافته إلى النظام الغذائي الأسبوعي، بجانب تناوله باعتدال من أجل الاستفادة من فوائده.

ويتضمن العدس عددًا من الفوائد الصحية للمرأة بشكل خاص، والتي من ضمنها العمل على تحسين المناعة، بالإضافة إلى صحة العظام، وغيرها من الأهمية الصحية.

فوائد العدس للسيدات .. وكيفيه تناوله بطريقة صحيحة

 

وخلال التقرير التالي، تستعرض مجلة «الجوهرة»، أهم فوائد العدس للسيدات بشكل أكثر تفصيلًا؛ حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تحقق للنساء فوائد متعددة.

ويحتوي العدس على عدد من العناصر الهامة، منها الألياف بمحتوى عالٍ، فمن المعروف أن الألياف مهمة بشكل كبير لصحة الجهاز الهضمي، وتساهم في حماية السيدات من اضطرابات الهضم التي تحدث خلال الدورة الشهرية، وأيضًا  أثناء الحمل والولادة.

كما يعد العدس من المصادر الهامة التي تحتوي على عناصر كالحديد والمغنيسيوم، بجانب عدد من العناصر الغذائية المختلفة التي تعمل على منح الجسم الطاقة والنشاط اللازم.

 

أيضًا، يمتلك العدس عددًا من العناصر الغذائية مثل عنصر السيلينيوم، والمعروف أنه يساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية، غير أنه يقل من نمو الأورام وانتشارها عند الإصابة به.

ومن الممكن تناول العدس، للمساعدة في حماية القلب من الأمراض، بالإضافة إلى الاضطرابات، وذلك لأنه غني بحمض الفوليك والألياف والبوتاسيوم المهمين للجسم.

كما يعتبر العدس من مصادر الحديد الهامة، ومن أبرز العناصر التي تساهم في الحماية من فقر الدم أو تعالجه؛ حيث أن فقر الدم يعتبر من الأمراض الشائعة لدى السيدات.

فوائد العدس للسيدات .. وكيفيه تناوله بطريقة صحيحة
فوائد العدس للسيدات

من الفوائد التي يحققها العدس والتي يمكن أن تهم النساء، هو أنه يساهم في تحسين قوة الشعر والأظافر، وذلك بسبب محتواه العالي من البروتين وفيتامين ب.

كما يساهم العدس في جعل السيدات يسيطرن على مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى الحماية من مضاعفات مرض السكري عند الإصابة به.

يعمل العدس على تحسين الصحة العامة، عن طريق خفض الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى منع تراكم الدهون، وكذلك ضبط مستويات ضغط الدم.

كما يمتلك العدس الكربوهيدرات والبروتين والمعادن، التي تجعله طعامًا مناسبًا للمحافظة على صحة العظام والعضلات.

ويحتوي أيضًا على حمض الفوليك، والذي يعتبر من العناصر المعروفة أنها تحمي الأجنة من الإصابة بالعيوب الخلقية.

 

فوائد العدس للسيدات
فوائد العدس للسيدات

طريقة تحضير شوربة العدس بأفضل الطرق

تعتبر شوربة العدس واحدة من أشهر أطباق الطعام، فهي سهلة الهضم ومناسبة للجميع؛ إذ عليكِ عند تحضيرها سلق العدس مع إضافته للسلطات والمقبلات، ومن الممكن إضافة المنكهات للعدس والتي منها الثوم والبهارات وتناوله باعتبار صنف جانبي بديل للأرز أو الخبز.

 

أخيرًا، يجب التنويه بأن العدس على الرغم من فوائده يجب تناوله باعتدال دون الإفراط فيه، لأنه من الممكن أن يسبب عدة اضطرابات في الأمعاء، بالإضافة إلى غازات البطن، وكذلك قد يصيب بالإمساك.

 

اقرأ أيضًا: فوائد عصير الرمان للنساء بعد الخمسين.. اجعليه مشروبك المفضل

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى