تسريحات

فوائد الطماطم للشعر.. تعرفي على أفضل الوصفات الطبيعية

فوائد الطماطم للشعر كثيرة جدًا، إذ تعد من الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات، التي تعزز كثافة الشعر وتمنحه اللمعان والحيوية، كما تحمي فروة الرأس من القشرة.

وترغب كل فتاة في الحصول على شعر صحي ولامع وكثيف؛ حيث إن الشعر هو عنوان جمال المرأة ويُبرز أنوثتها، بالتالي يبحثن عن أفضل طرق تقوية الشعر وزيادة طوله.

فوائد الطماطم للشعر

الطماطم غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر، مثل «فيتامين A، فيتامين B، فيتامين C، وفيتامين E»، التي تساعد على نمو الشعر وتقلل من تساقطه.

فوائد الطماطم للشعر

كما أنها تمنح خصلات الشعر اللمعان والبريق الطبيعي الذي تفقده بسبب العوامل الخارجية، مثل الرطوبة وارتفاع حرارة الجو.

بالإضافة إلى قدرتها على مكافحة القشرة في فروة الرأس، وتجعلها أكثر صحية؛ حيث إنها مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة، مما يجعلها علاجًا فعالًا جدًا للقشرة.

كذلك تتكون الطماطم من خصائص حمضية تساعد في تنعيم الشعر الجاف، كما تقلل من إنتاج الزيت الزائد على فروة الرأس وتعزيز الدورة الدموية فيها.

أفضل ماسكات الطماطم للشعر

وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تدخل فيها الطماطم للعناية بالشعر، وتساعدك ماسكات الطماطم للشعر على التخلص من القشرة والحكة في فروة الرأس، فضلًا عن تكثيف وتطويل الشعر وتنعيمه.

ماسك الطماطم للتخلص من القشرة

– 3 حبات من الطماطم
– ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج
– 2 ملعقة كبيرة من العسل

اطحني الطماطم وأضيفي إليها عصير الليمون والعسل، ثم اخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس، بعد ذلك دلكي فروة رأسك بالخليط من الجذور وحتى الأطراف واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بشامبو خفيف.

ماسك الطماطم لتطويل الشعر

– 3 حبات من الطماطم
– 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

سخني زيت جوز الهند على حمام بخار، ثم اطحني الطماطم وضيفيها إلى الزيت، ثم ضعي الماسك على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه بالماء والقليل من الشامبو.

ماسك الطماطم لتنعيم الشعر

– 3 حبات من الطماطم
– 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع

اطحني الطماطم في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليها زيت الخروع الدافئ، وضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو وطبقي عليه البلسم.

ماسك الطماطم للشعر الضعيف

– حبتان من الطماطم
– 3 ملاعق كبيرة من اللبن
– 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

اهرسي الطماطم ثم أضيفي إليها اللبن وزيت جوز الهند واخلطيهم جيدًا حتى تتجانس المكونات، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

اقرأ أيضًا: فوائد ماسكات الطماطم للبشرة .. وصفات سهلة لإزالة الرؤوس السوداء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى