تحت العشرين

فوائد الزبادي على السحور للأطفال.. يساعد على الهضم ويقوي المناعة

هناك عدة أطعمة يجب أن تحتوي عليها مائدة رمضان لطفلك، خاصة منتجات الألبان، فقد لا تعلمين مدى فوائد الزبادي على السحور للأطفال وأهميته خلال الصيام.

فوائد الزبادي على السحور للأطفال

يساهم تناول الزبادي على السحور لطفلك في جعله أكثر توازنًا، بالإضافة إلى منحه النشاط خلال فترة نهار رمضان، حتى لا يشعر بالجوع والعطش أثناء الصيام، لذلك يجب على الأمهات جعله صنفًا أساسيًا على مائدة سحور طفلها.

فوائد الزبادي على السحور للأطفال .. يساعد على الهضم ويقوي المناعة

وأكدت الكثير من الدارسات، فوائد الزبادي على السحور للأطفال خلال رمضان، بسبب أهميته الصحية وعناصره الغذائية المتواجدة فيه، فهو يساهم في المحافظة على صحة عظام طفلك وتقوية مناعته، غير أن الزبادي المصنوع من الحليب خالي الدسم، أو كامل الدسم، يمتلك عناصر هامة لجسم طفلك.

وخلال السطور التالية، ترصد «الجوهرة»، أهم فوائد الزبادي على السحور للأطفال، لجعله ضمن وجبتهم اليومية للاستفادة منه.

 

– مفيد للهضم

يساهم الزبادي في القضاء على حموضة المعدة، بالإضافة إلى الحد من التهيج والتخفيف من الإسهال عند الأطفال، كما تعمل المستويات العالية من البروتين والكالسيوم في الزبادي على المحافظة على الجهاز الهضمي.

يمتلك الزبادي عنصر اللاكتوباسيلوس، وهو عبارة عن بكتيريا تساهم في عمل توازن الأمعاء، غير ذلك نجد أن البكتيريا العقدية الحرارية التي توجد في الزبادي، تعمل على تقليل تقلصات البطن والانتفاخ.

 

– تقوية جهاز المناعة

من ضمن فوائد تناول الزبادي على السحور للأطفال، أنه يمنحهم أمعاءً صحية، بالإضافة إلى ذلك يعمل حمض اللاكتيك فيه على تعزيز جهاز المناعة للطفل، وتناوله بصورة منتظمة، يساهم في قتل البكتيريا المسببة للالتهابات والإسهال والدوسنتاريا.

فوائد الزبادي على السحور للأطفال .. يساعد على الهضم ويقوي المناعة
فوائد الزبادي على السحور للأطفال

– الحفاظ على صحة عظام طفلك

تساعد العناصر الغذائية التي تتواجد في الزبادي، في المحافظة على صحة عظام الطفل، بجانب جعله ينمو بشكل صحيح؛ حيث يزوده بعدد من العناصر الأساسية التي يحتاجها جسمه.

يمتلك الزبادي، عددًا من العناصر الغذائية المفيدة منها على سبيل المثال «فيتامين أ، ب، ج، د، هـ»، بالإضافة إلى أن كل من العناصر التالية «الكالسيوم، والزنك، البوتاسيوم، الصوديوم، والفوسفور»، وعدد من العناصر الغذائية الأخرى، التي تساهم في المحافظة على صحة عظام الطفل جيدًا.

 

– علاج الأرق

يعاني عدد من الأطفال خلال رمضان من الأرق واضطرابات النوم، لذلك يساعد تناول الزبادي على السحور على تحفيز فيتامينات ب المعقدة وكذلك التريبتوفان، في إنتاج السيروتونين؛ إذ يعتبر الناقل العصبي الذي يعمل على تنظيم النوم بجانب تقليل الأرق لدى طفلك.

فوائد الزبادي على السحور للأطفال .. يساعد على الهضم ويقوي المناعة

–  مصدر جيد للطاقة

يعتبر الزبادي من الأطعمة المفيدة كمصدر غني بالبروتين، بالإضافة إلى أنه يساهم في تزويد طفلك بالطاقة التي يحتاجها جسمك خلال الصيام.

حيث إن كمية صغيرة من الزبادي على مائدة سحور طفلك، يعطيه النشاط والطاقة التي يحتاجها حتى اليوم التالي.

 

– المحافظة على صحة الفم

من أبرز فوائد الزبادي على السحور للأطفال، أنه يوفر لهم الحماية من تسوس الأسنان، الذي قد يحدث بسبب تناول الكثير من الحلويات في شهر رمضان.

قناع الزبادي للبشرة .. فوائده وطريقة استخدامه في رمضان

اقرأ أيضًا: صيام الأطفال في رمضان.. 14 قاعدة للحفاظ على صحتهم

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى