البيت

فوائد البطاطس الصحية.. منها ضبط السكر في الجسم

توجد قائمة من الأطعمة، التي تمتلك الكثير من الأهمية عند تناولها، ونجد أنه تتعدد فوائد البطاطس الصحية لجسم الإنسان ومن ضمنها تحسين وضبط السكر في الجسم.

فوائد البطاطس الصحية

وتمتلك البطاطس الكثير من الفوائد الصحية، ولكن يجب طهيها بشكل صحي بعيدًا عن القلي؛ حيث هناك طرق متعددة يمكن من خلالها الاستفادة منها صحيًا.

وإليك بعض من فوائد البطاطس الصحية للجسم:

فوائد البطاطس الصحية

  • مصدر للفيتامينات والمعادن

تعتبر البطاطس من الأطعمة التي تعد من المصادر المهمة لعدد من الفيتامينات والمعادن، مثل «فيتامين سي والبروتينات، والبوتاسيوم والألياف» وغيرها.

ومن الممكن للفرد تقليل السعرات الحرارية للبطاطس، وذلك عن طريق طهيها بطرق مختلفة وبديلة للقلي.

  • مصدر للبكتريا المفيدة في الأمعاء

تمتلك البطاطس نوعًا من النشا الخاص، وهو «النشا المقاوم»، وهو من الأنواع التي لا يتم امتصاصها بالكامل من قبل الجسم، ولكنه يصل للأمعاء الغليظة كمصدر غذائي للبكتيريا المفيدة في الأمعاء.

فوائد البطاطس الصحية.. منها تحسين وضبط السكر في الجسم

  • تحسين وضبط السكر في الدم

أكدت الكثير من الدراسات، أن النشا المقاوم في البطاطس، يعمل على الحد من مقاومة الأنسولين، ما يساهم في التحسين والسيطرة على نسبة السكر في الدم.

  • الشعور بالشبع

تمنحك البطاطس عند تناولها، شعورًا بالامتلاء والشبع، بسبب احتوائها على بروتين «بي آي 2»، وهو بدوره يفرز «دهون الكوليسيتوكينين».

وتعمل الدهون، على تعزيز الشعور بالشبع، بالإضافة إلى حرق الدهون، مما يجعلها مفيدة، وذلك لمن يتبع نظام غذائي «رجيم» لتقليل الوزن.

اقرأ أيضًا: 3 أطعمة تؤدي للكسل والخمول

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق