ثقافة وفنون

«فنون العلا» تعلن مشاركة 15 فنانًا في النسخة الثانية من معرض صحراء X العلا 2022

أعلنت «فنون العلا»، عن مشاركة 15 فنانًا في النسخة الثانية من معرض صحراء X العلا 2022.

وقالت، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة “تويتر”، تنطلق النسخة الثانية من معرض صحراء X العلا في الفترة من 11 فبراير المقبل وحتى 30 مارس 2022، وذلك تحت عنوان «سراب».

 

وكتبت: «اقتراب موعد انطلاق النسخة الثانية من معرض صحراء X العلا 22، يُسعدنا الإعلان عن مشاركة 15 فنانًا في معرض هذا العام».

ومن المقرر أن تستقبل فنون العلا، عددًا من محبي الفن من جميع أنحاء العالم، وذلك خلال معرض صحراء X العلا 2022، المتخصص بالفنون المحاكية للطبيعة.

وسوف يتم عرض أعمال لها رؤية فنية معاصرة لـ15 فنانًا من السعودية، بالإضافة إلى 9 دول أخرى، وسط المناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة في العلا.

أيضًا، يشارك في فعاليات المعرض، 5 فنانين سعوديين، هم: «شادية عالم، دانة عورتاني، سلطان بن فهد، عبد الله العثمان، وأيمن زيداني».

ويشارك من الإمارات كل من« شيخة المزروع، وزينب الهاشمي»، ومن المملكة المتحدة سيشارك شزاد داود، ومن الولايات المتحدة جيم دينيفان، ومن غانا سيرج أتوكي كلوتي.

ومن سويسرا، يشارك كلاوديا كومتي، ومن كندا ستيفاني ديومر، ومن ألمانيا أليجا كوادي، ومن فلسطين خليل رباح، وأخيرًا ونيكا سوسنوفسكا من بولندا.

 

فيما سيتم إقامة معرض صحراء X العلا 2022 عن طريق برنامج مشترك بين ديزيرت إكس، والهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وسيعمل معرض هذا العام، على استكشاف أفكار مستوحاة من السراب والواحات، وهي مستوحاة من تاريخ الصحراء وثقافتها، التي اكتسبت أهمية كبيرة في مختلف أنحاء العالم على مر السنين.

 

بالإضافة إلى ذلك، سوف يقدم الفنانون المشاركون أعمالًا فنية إبداعية ستتناول الأحلام، والتمويه، والخيال، وكذلك الاختفاء، والاستخراج، والوهم، والأسطورة، مع إظهار الاختلاف بين العالم الطبيعي وعالم من صنع الإنسان.

 

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن معرض ميثاق الملك سلمان العمراني بعد افتتاحه

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى