اجتماعيات

احتفالات يوم التأسيس.. تفاصيل فعالية نجناج لإحياء الأسواق الشعبية بالمملكة

تشهد مناطق المملكة المختلفة احتفالات يوم التأسيس والتي تستمر من 22 فبراير حتى 24 من الشهر ذاته؛ حيث يترقب المواطنين مزيج مميز من الفعاليات على مستوى المناطق كافة.

احتفالات يوم التأسيس

وتسيطر حالة من الشغف على المواطنين قبل انطلاق فعاليات يوم التأسيس والذي يقام لأول مرة في المملكة بعدما تم اعتماده من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتعد فعالية نجناج من أبرز الفعاليات التي يترقبها المواطنين؛ والتي ستقام بساحة العروض على طريق الدائري الشرقي لتحاكي تاريخ الأسواق الشعبية التقليدية؛ حيث ستكون بمثابة آلة زمن يمكننا السفر عبرها لمشاهدة المملكة قديمًا.

ومصطلح نجناج، يطلق على المكان الذي تعلو فيه أصوات الباعة والمشترين بحسب ما وصف المؤرخون لتأخذ الزائر إلى عصر حركة الأسواق الشعبية والأصالة في الملبوسات والأزياء التقليدية السعودية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم اعتماد شعار يوم التأسيس في رسمة، جمعت عدة عناصر أهمها الوحدة والتناغم والتي يمثلها رمز المجلس، والفروسية والشجاعة والتي يعبر عنها الخيل العربي، ورمز النخلة الذي يشير لأحد أهم المنتجات الوطنية التي تشتهر بها المملكة وهي التمور.

كما يتضمن الشعار رمز السوق الذي يرمز إلى الحراك الاقتصادي والتنوع، بجانب وجود الصقر والخطوط العربية، والزخارف المعمارية التراثية، وأخيرا فنجان القهوة السعودية.
يذكر أنه خط شعار التأسيس 1727 استوحي من مخطوطات عديدة وثَّقت بها تاريخ الدولة السعودية الأولى، منذ تاريخ 1727/2/22م.

اقرأ أيضًا: «أوبريت التأسيس».. ملحمة موسيقية تعرض 17 لوحة وطنية بالرياض

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى