اجتماعيات

«فرصتك أقرب في يوم المهنة الرياضي».. تفاصيل أحدث مبادرة توظيف في المجال الرياضي للسعوديين

بدأ العد التنازلي، لإنطلاق يوم المهنة الرياضي في المملكة، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، والذي يعد أحد أهم المبادرات الضخمة لتوظيف السعوديين في المجال الرياضي.

فرصتك أقرب في يوم المهنة الرياضي

وفي هذا الصدد، أطلق معهد إعداد القادة مؤخرًا، حملة «فرصتك أقرب»، والتي تأتي في إطار «يوم المهنة الرياضي»، الذي ينطلق خلال الفترة 25-27 يناير الحالي، في الصالات الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، تفاصيل الحدث الأضخم لتوظيف السعوديين في مجال الرياضة بالمملكة والذي سينطلق قريبًا.

 

ما هو يوم المهنة الرياضي؟

يوم المهنة الرياضي هو أحد أهم المبادرات التي ينظمها معهد إعداد القادة، والتي تستهدف توفير قنوات تواصل بين الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال في القطاعات الرياضية والجهات ذات العلاقة.

تعمل المبادرة التي تأتي تحت رعاية وزير الرياضة، على دعم الباحثين عن العمل في المجال الرياضي، ومساعدتهم للحصول على الوظيفة التي تتناسب مع كفاءتهم، بالإضافة لسد الفجوة الوظيفية في القطاع الرياضي السعودي.

أهداف حملة فرصتك أقرب

بينما تم إطلاق حملة «فرصتك أقرب» من أجل وصول مبادرة «يوم المهنة الرياضي» إلى أكبر قدر ممكن من أصحاب الكفاءات والخبرات الباحثين عن عمل، لتسهيل دخولهم إلى سوق العمل في القطاع الرياضي، الذي تفاعلت جهاته بشكل كبير بطرح عدد كبير من الوظائف.

وشهدت المبادرة المقامة ضمن أهداف «برنامج جودة الحياة»، أحد برامج رؤية المملكة 2030، تقدم أكثر من 80 جهة رياضية حكومية وشبه حكومية وخاصة للمشاركة، وتجاوزت الوظائف المطروحة من قبلها حاجز 1250 وظيفة متنوعة.

وجاءت الوظائف المطروحة في المجالات الإدارية والرياضية والطبية والتقنية، وشملت: الإدارة، التسويق، المبيعات، كتابة المحتوى، التصميم، إدارة الفروع، إدارة المشاريع، إدارة المناطق، المالية، الاستثمار، الإعلام، التدريب، فنية، إدارة أندية، مساعدو مديري أندية، أخصائي مساج، أخصائي إنقاذ وسلامة، برمجة، تشغيل، إضافة إلى عدد من الوظائف الأخرى.

موعد يوم المهنة الرياضي

وفيما يخص موعد يوم المهنة الرياضي 2022، فمن المقرر أن يتم إطلاقه على مدار 3 أيام بدءًا من الثلاثاء 25 يناير الجاري، ويتضمن 3 مسارات يوميًا.

وتتمثل هذه المسارات في الأتي: معرض التوظيف، ورش العمل، والتواصل المهني.

تعمل ورش العمل، على تدريب الباحثين عن العمل ورفع مستواهم المهني، بينما يستهدف مسار “التواصل المهني” الحفاظ على وجود الباحثين عن العمل في معرض يوم المهنة الرياضي، للإندماج بشكل أكبر مع خبراء التوظيف.

وأخيرًا، يوفر مسار معرض التوظيف عدد من المؤسسات الرياضية التي ستستعرض فرصها الوظيفية أمام العديد من الكوادر وأصحاب المهارات الرياضية، ويحظى الباحثون عن العمل من خلال فعاليات المعرض على إيجاد فرصة للإنضمام إلى الوظيفة التي تتوافق مع مهاراتهم.

ويمكنك حجز التذكرة للاشتراك في المبادرة من هنا

اقرأ أيضًا: موعد انتهاء التسجيل في مهرجان أفلام السعودية 2022 .. هذه فعالياته

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى