تحت العشرينمراحل حياة

فتح شهية الأطفال بهذه الأطعمة

تحاول العديد من الأمهات، أن تصل لطريقة تساعد على فتح شهية الأطفال بعيدًا عن العقاقير والمنتجات التي لا يمكن توقع آثارها الجانيبة.

فتح شهية الأطفال

وتواجه الأمهات، مشاكل فيما يتعلق بمسألة تغذية الطفل، لتجنب ضعف المناعة وتعرض الأبناء للمرض، إلا أن هناك عددًا من الأطعمة الصحية والمهمة، كونها غنية بالفوائد، ولها دور في فتح شهية الأطفال، دون اللجوء إلى الأدوية، كما تعمل على منح طفلك النمو الذي يحتاجه.

 

وتقدم مجلة «الجوهرة»، مجموعة أطعمة مفيدة تساعد على فتح شهية الأطفال، خلال التقرير التالي..

فتح شهية الأطفال بهذه الأطعمة

 

  • الزبادي

يعتبر الزبادي من الأطعمة الصحية، التي تمتلك العديد من الفوائد، كما أنها تساعد على زيادة شهية الأطفال والكبار.

وينصح الأمهات بتضمينها في النظام الغذائي للطفل، على سبيل المثال جعله يتناول كوبًا من الزبادي؛ حيث إن مادة البروبيوتيك التي تتواجد بالزبادي مع معدن الكالسيوم، تعمل على فتح الشهية بالإضافة إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام مع تحسين صحة الجهاز الهضمي، ويمكن إضافة معلقة من عسل النحل.

 

  • الفول السوداني

إذا تجاوز طفلك الخمس سنوات، هنا يمكن فتح شهيته بالفول السوداني؛ حيث يمده بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، أيضًا نفس الشيء ينطبق على زبدة الفول السوداني.

 

  • بيتزا بالخضراوات

تناول الوجبات السريعة من الأمور الخاطئة، ولكن قطعة بيتزا منزلية الصنع مليئة بالخضراوات، سوف تكون بالتأكيد مفيدة لطفلك، ولكن بشرط ألا يتخطى القطعة الواحدة، مع الحرص على أن تضيفي إليها «الفلفل والطماطم والزيتون والبصل»، وغيرها من الخضراوات الغنية بالفوائد والفيتامينات.

فتح شهية الأطفال
  • الفواكه

الفواكه من الأطعمة المفيدة التي تلعب دورًا كبيرًا في زيادة فتح شهية الأطفال، بشكل خاص فواكه فصل الشتاء كالبرتقال والرمان بجانب التفاح، ولكن الفائدة تأتي عند استهلاك تلك الفواكه قبل الوجبات بوقت كافٍ.

 

ونصحت الدراسات بتناول الفاكهة قبل الوجبة بـ30-60 دقيقة، ليعمل على مد طفلك بالفيتامينات اللازمة التي تساهم في تعزيز الرغبة في تناول الطعام، بالإضافة لمنحه العناصر الغذائية المفيدة.

 

  • أطعمة الحديد والزنك

الأطعمة المليئة بالزنك والحديد تساعد على فتح شهية الأطفال، ويمكن إدخال كل من «السبانخ واللحوم الحمراء والكبدة والبقوليات والمكسرات والبيض والدجاج» ضمن وجبات طفلك.

 

  • الفشار

الفشار من الوجبات الخفيفة السهلة، التي تعمل على زيادة شهية الأطفال، ولكن يجب الحذر من وضع الإضافات غير الصحية مثل مكسبات الطعم.

فتح شهية الأطفال
  • إضافات الطعام

يمكن للأمهات اللجوء إلى إضافة بعض من التوابل للأطعمة، مثل «القرفة والنعناع والفلفل الأسود والزنجبيل»، فهي تحفز مراكز التذوق والشم، بجانب القضاء على الانتفاخ واضطرابات الجهاز الهضمي.

 

اقرأ أيضًا: كيف يمكنكِ إعطاء تعليمات فعّالة لأطفالك؟

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى