استشارات

غنية بالفيتامين.. تعرف على فوائد الطحالب الغذائية

تعتبر من الأشياء التي تتميز بالكثير من المزايا على صحة الإنسان، ولا يعرفها الكثير ، واليوم سوف نتعرف على فوائد الطحالب الغذائية.

فوائد الطحالب الغذائية

نشر الدكتور، محمد النجار، أخصائي التغذية، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، بعض من فوائد الطحالب الغذائية.

الطحالب الغذائية تعد من المصادر البديلة للأشخاص النباتيين ومصدراً غذائياً استخدمه الإنسان منذ القِدَم، ويرجع ذلك لاحتوائها على عدد من العناصر المهمة، وهي كالآتي:

البروتين:

تختلف نسبة البروتين في الطّحالب حسب عدّة عوامل: كالنوع، وموسم الحصاد، واللّون، ففي الأنواع المجهرية يشكّل البروتين 70% من المكونات الجافّة للطحالب، وهو ما يقارب نسبة البروتين في البيض.

الدهون:

كل نوع من الطحالب يتأثر بنسبة الدهون التي توجد به، حيث يتأثّر أوميغا 3 بنوع الحصاد، كأن يكون برياً أو اصطناعياً، وفي الشتاء يكون أعلى من الصيف، وتتميز دهون الطحالب بأنها غير مشبعة تعمل على استفادة للجسم من خلال تكوين أغشية الخلايا وتخزين الطاقة.

السكريّات :

تمتلك الكثير من السكّريات البسيطة والمعقدة، ولكن يختلف ذلك حسب نوع الطحالب، وعدة عوامل أخرى تختلف حسب اختلاف أنواع السكريّات الرئيسيّة في الطّحالب، فمثلاً تعتبر مادة الألجينات مكوناً رئيسياً في الطحالب البنية، بينما توجد بكميّات قليلة في أنواعٍ وألوانٍ أخرى، أمّا بالنّسبة للألياف،حيث الصالحة للأكل ذات الحجم الكبير تحتوي على كمية كبيرة لذلك تعتبر من الخيارات الصحية في عدد من الأنظمة الغذائية.

غنية بالفيتامين:

تتميّز الطّحالب بأنها تحتوي على مجموعة من فيتامينات ب، مثل فيتامين ب1، ب2، ب6، و فيتامين ب12 الذي يوجد بكمياتٍ قليلةٍ جداً في النباتات، كما تتجاوز نسبة فيتامين أ في بعض أنواع الطّحالب النسبة الموجودة في الجَزَر.

اقرأ أيضًا: فوائد الروزماري.. أبرزها العلاج العطري

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق