مشاهير الفن

عودة بحذر.. تعرف على شروط عودة الأنشطة الترفيهية بالمملكة

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، أمس الجمعة، عن إطلاق الدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية بالمملكة في إطار العودة للحياة الطبيعية.

وقال «آل الشيخ» عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «أطلقنا اليوم في هيئة الترفيه الدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية بما يضمن التباعد الاجتماعي وعدة جوانب تنظيمية ووقائية وسيعلن عن تاريخ العودة في وقت لاحق».

عودة الأنشطة الترفيهية بالمملكة

وتضمنت إجراءات عودة النشاط الترفيهي في المملكة عدة جوانب أبرزها، جانب التوعية الصحية الذي يعتمد على نشر الرسائل الإعلامية وتوفير مواد تثقيفية لتوعية جميع العاملين والزائرين بالإضافة إلى اللوحات الإرشادية.

وشملت إجراءات العودة أيضًا جانب التباعد الجسدي، والذي سيتم من خلاله إجراء التعديل على تدفق الحشود، وترتيب الجلوس والممرات ووضع ملصقات على الأرض واستخدام مسارات تقلل الازدحام.

وفيما يتعلق بالجانب التنظيمي، شمل الأخذ بعين الاعتبار التقصي الوبائي للمخالطين والحضور وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الوقائية للمنظمين والزوار.

والجانب الأخير شمل الإجراءات الوقائية في كل ما يتعلق بنظافة وتعقيم المرافق الترفيهية.

 

ولفتت الهيئة إلى أنه سيتم إغلاق الألعاب التي يصعب تعقيمها والتي تحتوي على حوض كرات صغيرة أو ماشابه ذلك، كما سيتم منع إقامة الألعاب والأنشطة التي تعتمد على وجود أجهزة VR لاحتمالية نقل العدوى.

وحددت الهيئة الطاقة الاستيعابية في الفعالية بواقع شخص لكل 9 متر مربع، وبما يضمن تطبيق التباعد الجسدي.

 

واشترطت الهيئة منع دخول الحيوانات إلى مكان إقامة الفعاليات، بالإضافة إلى استخدام الوسائل الالكترونية عند الدفع، ومحاولة تجنب استخدام الأوراق النقدية.

للمزيد من التفاصيل عن بروتوكول الأنشطة الترفيهية من هنا

 

اقرأ أيضا..  فنون الأحساء تواصلت مع جمهورها بأكثر من ٥٠ برنامج وفعالية رغم «كورونا»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق