لايف ستايل

عوامل نجاح المرأة في العمل.. 5 خطوات اتبعيها

المرأة العاملة دائمًا ماتقف في مواجهة سيل من التحديات، إلا أن عوامل نجاح المرأة في العمل، قادرة على تطويع الواقع لتحقيق  أهدافها.

عوامل نجاح المرأة في العمل

وتسعى المرأة العاملة إلى تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية وبين الحياة المهنية، فذلك يعتبر من الأمور المهمة للسيدات العاملات في المجالات المختلفة، إذ تتعرض للكثير من الضغوط بسبب عملها.

وهناك الكثير من التحديات اليومية التي تعاني منها المرأة العاملة، الأمر الذي يجعلها قد تخفق أحيانًا وتفقد قدرتها على المنافسة في سوق العمل، ولكن هناك عدد من عوامل نجاح المرأة في العمل، والتي ينصح باتباعها كي تكون ناجحة مهنيًا وتقفي في مواجهة هذه الصعوبات والتحديات.

 

فعلى الرغم من أن النجاح الشخصي والمهني وجهان لعملة واحدة كما يعلم البعض، ولكن الأمر بالنسبة للسيدة شيء آخر، فالنجاح المهني يعتبر بمثابة دافع قوي من أجل تطوير الذات، ومن تلك الأمور «تعزيز الخبرات المتنوعة، دعم الثقة بالنفس، التخلي عن النقاط السلبية والضعيفة»، ما يؤثر بشكل بإيجابي في حياتها الشخصية.

وخلال السطور التالية، تستعرض مجلة «الجوهرة» عوامل نجاح المرأة في العمل بشكل جيد، والتي تعد بمثابة نصائح ذهبية عليك اتباعها.

5 خطوات تجعل المرأة ناجحة عمليًا .. ننصح باتباعها

1- يجب اتباع أسلوب الأهداف القصيرة

يمكن للمرأة العاملة، اتباع أسلوب الأهداف القصيرة خلال عملك، فقد تجدين أن ذلك الأمر يساهم في كسب السمعة الجيدة عنك في العمل.

بالإضافة إلى اكتساب العديد من الخبرات المتنوعة، بعد أن تقومي بتحقيق عدة أهداف بسيطة، وبالتالي تأهلين نفسك في العمل لوضع أهداف بعيدة وتحقيق النجاح بشكل أفضل.

 

2- الثقة بالنفس في مجال عملك

من الأمور الجيدة التي يجب التحلي بها، الثقة بالنفس في القدرة على العمل والنجاح في مجالك، فالواثقون من أنفسهم يعتبرون الأكثر كفاءة لاستلام المشاريع الهامة بالإضافة إلى كسب ثقة الرؤساء في العمل، ما يساعدك على النجاح وكسب المزيد من الخبرة.

5 خطوات تجعل المرأة ناجحة عمليًا .. ننصح باتباعها
خطوات تجعل المرأة ناجحة عمليًا

3- المشاركة في ورش العمل

على المرأة العاملة، أن تحرص على المشاركة في ورش العمل، لتفتح فرصًا لتطوير قدراتك المهنية، عن طريق تطبيق ما تعلمتيه في هذه الورش.

 

4- توسيع شبكة علاقاتك الاجتماعية داخل العمل

من الأشياء المفيدة للنجاح في عملك، أن تمتلكِ لباقة وأسلوب يهدف لتوسيع شبكة علاقاتك داخل الشركة وخارجها، وبشكل خاص مع أصحاب رؤوس الأموال والنفوذ.

ستجدين أن ذلك سوف يساعدك بشكل كبير في كسب العديد من العملاء، مما  يؤهلك لاستلام أهم المهمات في العمل، بالإضافة إلى تطوير ثقتك ومهاراتك.

5 خطوات تجعل المرأة ناجحة عمليًا .. ننصح باتباعها
خطوات تجعل المرأة ناجحة عمليًا

5- استثمار تقنيات الاتصال عن بعد

يجب استثمار كل ما حولك في تطوير نجاحك، لذلك لا تترددي في استخدام وسائل الاتصال الحديثة، في توسيع مجال السوق الذي تعملين به.

يمكنك استعمال تقنيات الاتصال الحديثة مع العملاء، إذا كان من خارج السوق المحلي؛ وذلك من أجل عقد الصفقات الدولية، فاستخدامك التقنيات الحديثة سوف يمكنك من تطوير مهاراتك المهنية، بالإضافة إلى كسب المزيد من العملاء، كما أنه سيخدم مصلحتك ومصلحة مجال عملك.

 

اقرأ أيضًا: تنظيم وقت المرأة العاملة بـ8 حيل ذكية

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى