علاج جفاف البشرة في الخريف بـ5 طرق

يبحث الكثير منّا عن علاج جفاف البشرة في الخريف، باعتباره من أكثر الفصول التي قد نواجه خلاله مشكلة جفاف البشرة.

علاج جفاف البشرة في الخريف

وتستعرض «الجوهرة» أبرز طرق علاج جفاف البشرة في الخريف، بدون تكلفة.

الكريمات المرطبة تحافظ الكريمات المرطبة على نضارة البشرة وحيويتها، فهي حل فعال للحماية من الجفاف والتشققات، خلال فصلي الخريف والشتاء؛ إذ تحفزها على امتصاص الماء اللازم لترطيبها.

أغطية الوسائد الحريرية احرصي على أن يكون غطاء الوسادة مصنوع من الحرير، إذا كنتِ تفضلين النوم على البطن أو أحد جانبي الجسم.

فالحرير ملمسه ناعم على الجلد، على عكس القطن، الذي يعرض البشرة لخطر الجفاف ويزيد من فرص ظهور تجاعيد الوجه.

النوم الجيد مما لاشك فيه، يعتبر أخذ قسط كاف من النوم، من بين العادات التي تعود على الأشخاص بنتائج إيجابية.

والنوم الجيد يضمن لك أن تظل بشرتك نضرة ورطبة وخالية من البقع والتجاعيد، لأن خلال النوم يزداد تدفق الدم إلى الجلد ويصبح الكولاجين أكثر قدرة على تجديد الخلايا التالفة.

التغذية السليمة يمكنك حماية بشرتك من خطر الجفاف، باتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية المسئولة عن ترطيبها وتحسين تدفق الدم إليها، ومكافحة الشوارد الحرة التي تهددها بالتجاعيد، مثل أحماض أوميجا 3 المتوفرة بالمكسرات والأسماك الدهنية، وفيتامين سي المتوفر بالحمضيات، ومضادات الأكسدة الموجودة بالخضراوات.

المكملات الغذائية تستطيعين الاعتماد على المكملات الغذائية، لإمداد بشرتك بالفيتامينات التي تحتاج إليها للوقاية من الجفاف، بشرط أن تستشيري الطبيب المختص قبل تناولها، لتحديد الجرعات المناسبة لصحتك، وتشمل: فيتامين ه، فيتامين أ، فيتامين B.

 

اقرأ أيضًا.. أخطاء ترتكبينها في شعرك تجعلك أكبر سنًا