منوعات

عقار أسترالي يقضي على فيروس كورونا خلال 48 ساعة

كشف معهد الطب الحيوي في جامعة موناش الأسترالية، نتيجة دراسات أجراها الباحثون على عقار إيفرمكتين Ivermectin، المضاد للطفيليات، تؤكد فاعليته في علاج مصابي فيروس كورونا المستجد، خلال 48 ساعة فقط.

وبيّن المعهد الأسترالي، أن الدراسة التي شارك فيها معهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة، أثبتت أن جرعة واحدة من عقار إيفرمكتين Ivermectin، كفيلة بالقضاء على نمو الفيروس من خلال إضعاف قدرة الخلايا المضيفة.

ولفت المعهد، إلى أن الخطوة التالية التي سيقوم بها الباحثون هي تحديد الجرعة البشرية الصحيحة؛ للتأكد من أن النسبة المستخدمة في المختبر آمنة للبشر.

وأوضح المعهد، أن عقار إيفرمكتين Ivermectin، هو دواء مضاد للطفيليات، وحصل على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير في أستراليا؛ بعدما تبينت فعاليته في المختبر ضد الفيروسات، مثل: “فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والأنفلونزا”.

من جهته، أكد الدكتور الأسترالي كايلي واغستاف؛ أحد القائمين على الدراسة، أن جرعة واحدة من عقار إيفرمكتين Ivermectin يمكنها إزالة الحمض النووي الريبي الفيروسي خلال 48 ساعة.

وأفاد واغستاف؛ أن توافر عقار في ظل عدم وجود علاج معتمد، وإتاحته في أقرب وقت، يساعد الناس على محاربة الجائحة التي يعاني منها العالم أجمع.

اقرأ أيضًا:

«الصين» تعتمد دواءً يابانيًا لعلاج مرضى «فيروس كورونا»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى