جاليري

«عشرون عامًا من إبداع 2».. معرض فن تشكيلي جماعي في جاليري إبداع

اختتمت، نهاية يناير الماضي، فعاليات معرض الفن التشكيلي الجماعي، الذي نظمته قاعة إبداع للفنون التشكيلية تحت عنوان «عشرون عامًا من إبداع 2».

وبهذه المناسبة، قالت قاعة إبداع للفنون التشكيلية في بيان لها: “منذ البداية وحتى الآن اهتممنا بتنظيم المعارض الفنية لجميع الأطياف والمجالات والفنانين سواءً كانوا من المصريين أو العرب أو الأجانب؛ لإثراء سوق الفن المصري والثقافة المصرية بهذا الزخم المتنوع، فاهتمت قاعة إبداع للفنون التشكيلية بعرض فن الرواد والتفاخر بالأجيال الرائدة من الرواد المصريين”.

وأضافت: “ولنا تجربة فريدة في إعادة قراءة الفن التشكيلي وأعمال رواد الفن المصري الذين لم يحظوا بالقدر الكافي من التعريف بهم والعرض لأعمالهم، وأيضًا تم تنظيم العديد من معارض الفنانين المعاصرين بين المعارض الفردية والجماعية.

واستطرد البيان: “وساهمت قاعة إبداع للفنون التشكيلية بشكل كبير في دعم الفنانين الشباب؛ من خلال إقامة معرضين سنويين، وتشمل هذه المساهمات “مشروع الفنان” الذي يُقدم لهم الدعم الفني والمالي والمعنوي، وتميزت قاعة إبداع للفنون التشكيلية الفنية بتقديم عروض غير ربحية مثل أعمال التمثيل الفراغي والأفلام الإبداعية، تماشيًا مع سياسة المعرض “التنوير والاثراء الثقافي في مقدمة أهدافه”.

إبداع

وقال البيان: “ولقاعة إبداع للفنون التشكيلية، على مستوى الوطن العربي، دور كبير وتمثيل رائع في المنتديات العربية؛ حيث شاركت في الاحتفالات والمناسبات الرسمية للدول العربية”.

وعلى المستوى العالمي، فتسعى قاعة إبداع للفنون التشكيلية، وفقًا للبيان، إلى إدخال الفن المصري وتسويقه وتقديمه دوليًا؛ من خلال الاهتمام التقني والإلكتروني في عرض وتسويق الأعمال الفنية إلكترونيًا؛ عبر مواقع الويب والمواقع المهتمة بالفنون وشبكة الإنترنت، مما يسهل الانتشار العالمي، إضافة إلى إثراء التبادل الثقافي لبعض الدول؛ من خلال استضافة مجموعة من الفنانين الأجانب، ثم إرسال مجموعة من الفنانين المصريين.

اقرأ أيضًا.. فنانة تشكيلية تُبدع في رسم لوحة رقمية لولي العهد أثناء تلقي لقاح كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى