ثقافة وفنونغير مصنف

عدد حضور موسم الرياض 2 يتجاوز الـ11 مليون زائر

يواصل موسم الرياض 2 تحقيق أرقامه القياسية منذ انطلاقه؛ حيث تجاوز عدد حضور  فعاليات الموسم منذ انطلاق نسخته الثانية  الـ11 مليون زائر.

ومن جانبه، قال المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “بدعم وتخطيط من سمو سيدي ولي العهد حفظه الله، تجاوز عدد زوار موسم الرياض حاجز 11 مليون زائر”.

كذلك، شملت التغريدة إنفوجرافيك تفصيليًا يوضح عدد الزوار داخل وخارج المملكة، وقد تبين أنه حضر أكثر من 8 مليون زائر من داخل الرياض، وأكثر من 1.6 مليون زائر من داخل المملكة، وعلى المستوى الدولي وصل عدد الحضور لأكثر من مليون زائر.

ومن خارج المملكة، فقد استقطب موسم الرياض السائحين من 125 دولة، بمعدل 8 آلاف من روسيا، و7 آلاف زائر كندي، وأكثر من 8 آلاف زائر من فرنسا، أما بريطانيا فوصل عدد زوارها لموسم الرياض إلى أكثر من 20 ألف زائر، بينما وصل عدد زوار السائحين من أمريكا إلى أكثر من 22 ألف زائر.

وقد أتاح موسم الرياض الفرصة لـ1.255 شركة مشاركة ضمن فعالياته، ووفر أكثر من 150 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، يُذكر أن هذه النسخة من موسم الرياض انطلقت تحت شعار “تخيل أكثر” وبدورها استطاعت أن تتخطى سقف توقعات الزوار، واستطاع موسم الرياض أن يحجز له مقعدين في موسوعة غينيس خلال تلك النسخة.

اقرأ أيضًا: «الصحة العالمية» تعتمد السعودية مركزًا عالميًا للمدن الصحية

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى