اجتماعيات

«عبدالرحمن السديس» يطلق مرصد المرأة في الحرمين الشريفين

أطلق الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أمس الثلاثاء، مرصد المرأة في الحرمين الشريفين.

 

حضر حفل تدشين مرصد المرأة في الحرمين الشريفين، الأميرة نورة بنت فهد بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، والدكتورة العنود بنت خالد العبود؛ مساعد الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية وكيل الرئيس العام للشؤون النسائية، والدكتورة وردة بنت عبدالله الاسمري، وكيلة جامعة أم القرى لشؤون الطالبات، ووكيلة معهد خادم الحرمين لأبحاث الحج بجامعة أم القرى الدكتورة سمية هاشم حريري، ووكيلة كلية الحاسب الآلي بجامعة أم القرى الدكتورة ريم آل الشيخ، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، وعدد من وكلاء الرئيس العام ومنسوبات الرئاسة.

وتعتمد فكرة مركز المرصد، على قاعدة بيانات يتم عن طريق رصد كل ماله صلة بالمرأة وشؤونها في الحرمين الشريفين ومن إنجازات وخدمات ومبادرات ودراسات حول المرأة في الحرمين الشريفين، وذلك في مختلف المجالات سواء «الفكرية والعلمية والتوجيهية والإرشادية والتقنية واللغات».

 

وعن أهداف المرصد، يمثل مصدرًا موثوقًا لكل البيانات والمعلومات التي تدعم دور المرأة في الحرمين الشريفين، كذلك يعد مرجعاً لصناع القرار عن طريق بناء قياس مؤشرات دور المرأة التنموي والقيادي.

 

اقرأ أيضًا: متى يحصل المتعافون من كورونا على الجرعة التنشيطية؟.. الصحة توضح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى