أزياءموضة

صور| عارضات يبهرن بروكسل بأزياء من الشوكولاتة

انطلق معرض «صالون دو شوكولا» السنوي، مساء الخميس الماضي، في عرض جمع بين مصممي الأزياء الراقية ومنتجي وبائعي الشوكولاتة الفاخرة.

معرض «صالون دو شوكولا»

وسارت عارضات أزياء خلال العرض، وهن يرتدين أثوابًا من الشوكولاتة، على ممشى في بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي  بدولة بلجيكا.

وتضمن معرض «صالون دو شوكولا» السنوي، الإبداعات الـ14 عبر سترة ملونة بها بتلات من الشوكولاتة البارزة من القماش، وفستانًا آخر مزينًا بالشوكولاتة مستوحى من أقنعة المهرجانات، في حين كان هناك زي ثالث عبارة عن فستان طويل بالألوان البني والبني الفاتح والأحمر، ويشبه المشغولات اليدوية.

شوكولاتة
معرض «صالون دو شوكولا» السنوي 2020

ومن جانبها، كشفت مصممة الأزياء سيكستين آن دي مولينا؛ أنها قضت 5 أشهر في العمل على هذا التصميم، الذي يضم ألف قطعة من الشوكولاتة، مؤكدة أن هذا المزيج من الأزياء الراقية والشوكولاتة البلجيكية.

ولفتت مولينا؛ إلى أنه في بعض الأحيان، يكون من الصعب تحديد أي جزء من الفستان هو في الواقع شوكولاتة وأي جزء منه ملون.

يُشار إلى أن معرض «صالون دو شوكولا» السنوي، يفتح معرضًا للشوكولاتة يستمر 3 أيام، ويضم ورش عمل وفرصة لتذوق المنتجات؛ إذ يتوقع جيرارد بالاسيوس؛ منظم العرض، أن يجذب نحو 25 ألفًا من المشاهدين والمشاركين.

شوكولاتة
معرض «صالون دو شوكولا» السنوي 2020

تعود فكرة صالون شوكولا لعام 1994، بفضل سيلفي دوس؛ وفرينسوا جانتيت؛ في حفل عشاء؛ إذ أرادوا إنشاء عرض تجاري عن الشوكولاتة للمحترفين والجمهور، في ذلك الوقت لم يكن لديهم الكثير من الاتصالات في صناعة الشوكولاتة، إلا أنهم قرروا السفر في جميع أنحاء البلاد والبدء في بناء شبكة.

وجاءت الطبعة الأولى في عام 1995؛ إذ تمت دعوة 20 شوكولاتة وكان هذا المفهوم ناجحًا، في العام التالي، قاموا باستكشاف فكرة عرض الأزياء المصنوع بالكامل من الشوكولاتة.

وجمع المشروع بين شوكولاتة شهيرة ومصممين معروفين للأزياء، وبحلول عام 1998، قام معرض الأزياء والشوكولاتة بجولة دولية لأول مرة، بدءًا من مدينة نيويورك، تليها طوكيو في عام 2000، وموسكو وبكين في عام 2005، وبروكسل في عام 2010، ولندن في عام 2013، وتوالت العروض إلى عامنا الحالي.

اقرأ أيضًا: في أسبوع الموضة.. كريستيان سيريانو يطلق مجموعته لشتاء 2020

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق