طريقة عمل كبسة اللحم بالموزات في 5 خطوات

تبحث نساء المملكة بشكل كبير عن طريقة عمل كبسة اللحم بالموزات باعتبارها من أفضل الوجبات التي يقبل عليها الكثير.

وكانت كبسة اللحم بالموزات من أهم الأكلات التي تقدم على مائدة يوم الجمعة باعتباره يوم إجازة تتجمع فيه الأسرة كاملة.

وتستعرض «الجوهرة» طريقة عمل كبسة اللحم بالموزات في 4 خطوات لإضفاء البهجة على أسرتك رغم العزل الصحي.

أولًا مكونات كبسة اللحم

المقادير - لحم غنم: 1000 gr (موزات) - أرز بسمتي: 3 اكواب - الزيت: ربع كوب - البصل: 3 pcs (شرائح) - الثوم: 6 pcs (مهروس) - طماطم: 2 pcs (شرائح) - الفلفل الأخضر: 2 pcs (شرائح) - الفلفل الأحمر: 2 pcs (شرائح) - الليمون الاخضر: 2 pcs - الكركم: ملعقة صغيرة - القرفة: ملعقة صغيرة - هيل: ملعقة صغيرة - الكمون: ملعقة صغيرة - كارى: ملعقة صغيرة - لومى: ملعقة صغيرة (مطحون) - ملح: ملعقة كبيرة - الفلفل الأسود: نصف ملعقة صغيرة - معجون الطماطم: ملعقتان كبيرتان - لوز: ربع كوب (للتزيين) - زبيب: ربع كوب (للتزيين) - لبن زبادي: كوبان (للتقديم)

ثانيًا: طريقة التحضير

1. اغسلي الأرز، ثم انقعيه في ماء مملح لمدّة 15 دقيقة، وضعي الكركم والقرفة والهيل والكمون والكاري واللومي والملح والفلفل في طبق صغير، وقلبي البهارات، ثم انثري نصفها على اللحم، واحتفظي ببقية المقدار للأرز.

2- سخني الزيت على نار متوسطة، وأضيفي اللحم وشوحيه إلى أن يتغيّر لونه ويجف ماؤه، ثم اخرجي قطع اللحم ودعيها جانبًا.

4. أضيفي البصل والثوم للزيت، وقلبي ليصبح لونهما ذهبيا، ثم أضيفي الطماطم، وقلّبي لثواني، ثم ضعي قرن الفلفل الأخضر وحبة الفلفل الأحمر واللومي والمعجون، وأعيدي قطع اللحم، قلّبيها، واغمري اللحم بالماء، و اتركيه على نار قوية إلى أن يغلي، ثم غطي القدر، واتركي اللحم يطهى لمدة ساعة إلى ساعة ونصف الساعة، وذلك إلى أن ينضج تمامًا.

5. استعملي ملعقة ذات ثقوب، وأخرجي قطع اللحم بهدوء من المرق، وصفّي المرق وأعيديه إلى القدر، وأضيفي المزيد من الماء ليصبح المرق بمقدار 5 أكواب، وضعي المرق على النار ليغلي، أضيفي بقية مقدار البهارات، ودعي المرق يغلي، ومن ثم اضيفيه إلى الأرز بعد تصفيته.

اتركي القدر بعد تغطيته، على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، أو إلى أن ينضج الأرز، ووزّعي اللوز والزبيب..وقدّميه مع اللبن الزبادي.

 

اقرأ أيضًا..حلويات لذيذة.. طريقة عمل تارت الكنافة بالشوكولاتة والموز