اجتماعيات

طريقة الاستعلام عن حالة القبول في جامعة حفر الباطن

زاد البحث مؤخرًا عن طريقة الاستعلام عن حالة القبول في جامعة حفر الباطن ؛ حيث تصدرت الجامعة محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية.

وأعلنت الجامعة عن  طريقة الاستعلام عن حالة طلبات القبول للمتقدمين في العام الجامعي الجديد وذلك عبر بوابة القبول في الجامعة.

حالة القبول في جامعة حفر الباطن

ونشرت عمادة القبول والتسجيل، صورة توضح أيقونة الاستعلام عن حالة الطلب الجديد وعلقت عليها بالقول: يمكنك من خلال هذه الأيقونة استعراض حالة طلبك بعد إعلان كل دفعة.

ولفتت إلى أنه يمكن إكمال إجراءات القبول الإلكترونية في حال حصول الطالب على “قبول مشروط” في أحد الرغبات التي قام باختيارها.

من ناحية أخرى، كانت جامعة حفر الباطن ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، أعلنت عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي القادم 1443هـ، وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية للجامعة، خلال الفترة من يوم الثلاثاء 17 ذي الحجة 1443 هـ وحتى يوم الاثنين 23 ذي الحجة 1443 هـ.

وأوضحت جامعة حفر الباطن، أن القبول في برنامج السنة التحضيرية للتخصصات الصحية والهندسية للطلاب والطالبات وفق النسب الاتية:

“30% ثانوي + 30% قدرات + 40% تحصيلي”.

أما بقية الكليات، فسيتاح فيها القبول مباشرة؛ حيث ستُحتسب النسب للمسار العلمي “30% ثانوي + 30% قدرات + 40% تحصيلي”.

والمسار الإنساني والإداري للطلاب “50% ثانوي + 50% قدرات” والطالبات “40% ثانوي + 30% قدرات + 30% تحصيلي”.

وشددت الجامعة، على ضرورة استكمال المقبولين جميع إجراءات الترشيح إلكترونيًا، والموافقة على نماذج الإقرار والتعهدات، واستكمال جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح، وأنه لن يكون هناك حاجة إلى إرسال أي أوراق أو مستندات عن طريق البريد الإلكتروني؛ حيث ستكون جميع إجراءات إنهاء القبول إلكترونية، ويجب على المرشحين للقبول الالتزام بإنهاء الإجراءات في الوقت المحدد لكل دفعة حسب الخطة الزمنية لأعمال القبول، والتي أُعلن عنها مسبقًا عبر موقع الجامعة الرسمي وقنوات التواصل الرسمية الخاصة بالجامعة.

اقرأ أيضًا: تطبيق توكلنا يكشف سبب ظهور «حالة معفي» على المنصة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى