البيت

طرق تهوية المنزل في الشتاء بعيدًا عن البرودة

تعد تهوية المنزل في الشتاء، أمرًا مهمًا يحافظ على صحة الأسرة، إلا أن ربات المنزل تقلق من برودة الجو، ولكن هناك طرق ناجحة وفعالة في تهوية البيت.

تهوية المنزل في الشتاء

يجب العلم أن تهوية المنزل خلال فصل الشتاء من الأمور الضرورية مهما كان المناخ باردًا، حتى لا يتراكم الغبار داخل المنزل، وتجديد هواء الغرف لتجنب الأمراض.

وهناك عدد من الوسائل التي ينصح باستخدامها لتهوية المنزل في الشتاء، بعدد من الطرق الناجحة التي لا تجعلك تشعرين بالقلق من الإصابة بالبرد.

تهوية المنزل في الشتاء بطرق ناجحة بعيدًا عن البرودة– من المهم أن يتم فتح النوافذ، عدة دقائق يوميًا في جميع غرف المنزل، حتى الحمام، وذلك خلال فترة الصباح وفي المساء، لضمان التهوية الجيدة للمنزل.

تهوية المنزل في الشتاء

– يجب الابتعاد عن فكرة غطاء النوافذ بالستائر السميكة، التي تعمل على حجب أشعة الشمس بشكل تام، وذلك مقابل اختيار الألوان الفاتحة للستائر، واحرصي على أن تكون مشغولة من خامة قد تسمح بتسرب أشعة الشمس، ولو بنسبة ضئيلة للتهوية.

– عليك تشغيل المروحة أو الشفاط عندما تقومين بأعمال المنزل وعند الطهي أو الاستحمام، من أجل تهوية المنزل بشكل جيد، وعليك الانتباه إلى أن الماء الساخن يولد الرطوبة الزائدة لذلك تنتشر في جميع أنحاء المنزل، ولكن الشفاط يعمل على إخراج الرطوبة، من أجل تهوية المنزل في الشتاء.

– عليك شراء جهاز يعمل على تنقية الهواء في الغرف التي تتواجد في منزلك، فتلك الأجهزة تساعدك في التخلص من الغبار والشوائب العالقة في الهواء؛ حيث تعتبر أبرز مشكلات الشتاء الأساسية هي تراكم الغبار في المنزل، مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض.

 

– يمكنكِ الاعتماد على النباتات المنزلية من أجل تنقية الهواء في الشتاء، من خلال توزيع الأشجار الصغيرة والنباتات في مساحات المنزل الداخلية؛ حيث تعمل على امتصاص ثاني أكسيد الكربون، مما يزيد من فرص التهوية الجيدة داخل المنزل، كما تعطي رائحة نفاذة وزكية، تساعد في القضاء على البكتيريا والغبار.

 

– أيضًا استخدام الزيوت الطبيعية في تعطير الجو، مثل زيت القرنفل أو إكليل الجبل أو الريحان أو النعناع، تعطي رائحة جيدة لمنزلك.

 

اقرأ أيضًا: نباتات تساعد على النوم.. ضعيها بجانب سريرك 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى