مشاهير الفن

فيديو| خبر صادم.. ضياع أرشيف «شويكار» النادر وإصلاحه مستحيل

فجرت منة الله الجواهرجي، ابنة النجمة الراحلة شويكار، خبرًا صادمًا إلى جمهور والدتها، معلنة ضياع كل أرشيفها من الصور النادرة التي تؤرخ مسيرتها الطويلة في المسرح والسينما.

أرشيف شويكار الفني

وأوضحت «الجواهرجي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «التاسعة» على القناة «الأولى» بالتليفزيون المصري، أن والدتها كانت تحتفظ بصور نادرة من كواليس كل عمل فني شاركت فيه.

وأضافت أن كل هذا الأرشيف «ضاع»، لافتة إلى أنها وضعت هذا الأرشيف في «بلكونة» منزلها ومع سقوط الأمطار تلفت معظم هذه الصور النادرة، وتعد عملية إصلاحها مستحيلة.

وقالت: «للأسف مكنتش أعرف مكان الصور.. والأمطار بوظت الدنيا كلها.. كل الصور باظت خالص للأسف ومفيش حاجة ممكن تتصلح».

كما أشارت إلى أن الأرشيف التالف لا يتضمن الصور فقط، ولكنه يضم أيضًا شهادات التقدير التي حصلت عليها والدتها من أكبر المهرجانات المصرية والعربية.

ويتضمن أرشيف لكل المقالات النقدية والحوارات الصحفية التي أجريت مع شويكار طوال مسيرتها الفنية، لافتة إلى وجود جزء من الأرشيف لم يتعرض للتلف وهو الجوائز وأشرطة الأعمال الفنية، وما كانت تحتفظ بهم في المكتبة الخاصة بها.

وعبرت منة الجواهرجي، عن دهشتها من احتراق كل أرشيف ومقتنيات الفنان الراحل فؤاد المهندس زوج شويكار قبل وفاته بأيام قليلة أيضًا، مؤكدة أن هذه مصادفة قدرية؛ حيث تدخل القدر لضياع كل هذه الثروة الفنية.

اقرأ أيضًا: تفاصيل وفاة شويكار.. وهذه وصيتها الأخيرة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى