لايف ستايلوجهات سياحية

صور| نقوش أثرية إسلامية تزين الصخور في تبوك

زينت نقوش أثرية ذات طابع  إسلامي، عددًا من المرتفعات والصخور المتواجدة في منطقة تبوك، بشكل مميز، والتي تعمل على جذب السائحين من أنحاء العالم كافة.

نقوش أثرية إسلامية بتبوك

ووثق مصور يدعى عبدالإله الفارس، المواقع الأثرية التي تقع في مرتفعات هضاب «جسمي»، والتي تقع في غرب منطقة تبوك، التي تطل على «مدينة نيوم».

وأظهرت الصور التي التقطها المصور، تميز النقوش الأثرية الإسلامية، التي زينت واجهات ومرتفعات الصخور الواقعة في تبوك بنطاق بنيوم.

وتميزت هذه المنطقة بتواجد عدة تضاريس ومكونات طبيعية، تلك التي جعلتها حاضنة للحضارة، بجانب حفظها للكتابات الإسلامية التاريخية المنتشرة في جميع أنحاء الجبال.

وأوضح المصور أن هذه المواقع الأثرية التي قام بتصويرها لها أهمية كبيرة بالنسبة للمؤرخين والمهتمين بالحضارات، وبشكل خاص دارسي اللغة العربية.

وتعد مرتفعات صخور تبوك، من المواقع الأولى التي تم اكتشافها عن طريق النقوش والكتابات العربية، التي دونت على صخورها بشكل مميز.

وأشار إلى أن هذه النقوش والكتابات الأثرية القديمة سوف يتم إضافتها لمكتبة واسعة من الكتابات الإسلامية، التي تتواجد في المملكة وتمتلكها، فهي تعتبر من الأماكن المميزة الطبيعية والسياحية، التي ستصبح من المتاحف المفتوحة في نيوم.

اقرأ أيضًا: تسجيل واحة الأحساء «أكبر واحة نخيل في العالم»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق