ثقافة

صور.. أمير القصيم يزور مهرجان تمور رياض الخبر

شهد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة اليوم، مهرجان تمور رياض الخبراء،بحضور الدكتور عبدالرحمن الوزان؛ وكيل إمارة منطقة القصيم، وإبراهيم الماجد مستشار أمير المنطقة، وفهد السلطان؛ محافظ رياض الخبراء والمهندس عبدالعزيز المهوس؛ أمين المنطقة بالإنابة ، وإبراهيم المشيقح؛ مدير فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة ، ومدراء الجهات الأمنية والحكومية والأهلية والأهالي وعدد من المسؤولين والمزارعين وتجار التمور.

واطّلع الأمير فور وصوله على ساحة البيع والشراء داخل الصالة الرئيسية وسوق التمور والحركة الاقتصادية لأنواع التمور المعروضة.

وتجول في المعارض المصاحبة، التي تصل إلى 200 معرض متنوع لعدد من القطاعات الحكومية والأهلية والفن التشكيلي والأسر المنتجة والحرفيين والحرفيات، وعلى ما يحتويه المهرجان من تنوع يقدمه شباب وفتيات المحافظة.

والتقى سموه بالطالبة فجر العيوني من ذوي الاحتياجات الخاصة التي قدمت لسموه شرحًا عن مشروع “كنف أحبة” التطوعي والذي تقدمة الثانوية الثانية للبنات.

بعد ذلك اطّلع سموه على معرض (معًا ضد الإرهاب والفكر الضال) المصاحب لفعاليات المهرجان، الذي يعكس توعية دائمة للزوار طيلة أيام المهرجان.

وتوجه أمير منطقة القصيم لحضور الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، حيث عزف السلام الملكي فور وصوله لمقر الحفل، تلا ذلك تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة فهد السلطان؛ محافظ رياض الخبراء رئيس لجنة التنمية السياحية الذي بين فيها أن رعاية سمو أمير منطقة القصيم هي أساس كل دعم وتطوير للمنطقة ينعكس من خلال تشجيعه وتفقده وزياراته لمثل هذه المحافل السياحية الاقتصادية، مشيرًا إلى أن المهرجان يتضمن عددًا من الفعاليات والخطط المنفذة التي تهدف إلى الإبداع على أيدي أبناء وبنات محافظة رياض الخبراء، والتي تشمل أكثر من 200 منفذ بيع، إضافة إلى أنه وفّر أكثر من 1000 وظيفة عمل للشباب والفتيات من أبناء الوطن, مفيدًا أن المهرجان أصبح رافدًا ترويجيًا اقتصاديًا للمحافظة, مقدماً شكره وتقديره للداعم الوجيه محمد الخضير؛ وكافة الداعمين على دعمهم للمهرجان، منوهًا بالجهود التي تبذلها بلدية المحافظة ومجلس التنمية السياحية بالمحافظة ومشغل المهرجان نزهة نجد السياحية وجميع فريق العمل الذين عكسوا من خلال هذا المحفل كل جهد وبذل لتحقيق النجاح.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد أمين زهران
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى