تحت العشرينمراحل حياة

صفات الشخصية الانطوائية وطرق اكتشافها

تبرز ملامح الشخصية الانطوائية أو الاجتماعية في سن «تحت العشرين» عامًا، فهو الوقت الذي تتحدد به ملامح الشخصية للجنسين، وصفاتهم وماذا يحبون أو يكرهون.

الشخصية الانطوائية

وأثبتت الأبحاث أن نسبة الانطوائيين لا تتعدى الـ1% حول العالم، ولكن على الرغم من قلتهم إلا أنهم الأشخاص الأكثر واقعية في التعامل مع الحياة، وإدراك الواقع المحيط بهم.

ومن الصعب اكتشاف الشخص الانطوائي؛ حيث لا يعترف الشخص بأنه انطوائي وقد لا يعلم ذلك أيضًا، فهم مجرد أشخاص لا يحبون الآخرين فقط.

وهناك نوعية أخرى من الانطوائيين يحبون الآخرين وأقوياء بطريقة خاصة، تجعلهم يتعايشون مع الآخرين بشكل طبيعي في الأماكن المختلفة، لكنهم يُفضلون الابتعاد عن الأضواء.

ونرصد في النقاط التالية، عدة طرق لاكتشاف الشخص الانطوائي..

1- العزلة

يفضل الشخص الانطوائي العزلة والبعد عن الآخرين؛ إذ يكون مستمتعًا بقضاء وقت بمفرده في القراءة أو الاستماع للموسيقى أو لعب الألعاب الفردية، والهروب من المشاكل الاجتماعية.

2- انجاز المهام

يهتم الشخص الانطوائي بانجاز المهام بمفرده وعدم اسنادها لأشخاص آخرين، وذلك للوصول لهدف محدد، إذ يعد شخصًا منتجًا.

3- العمل في صمت

يهتم الشخص الانطوائي بإنجاز الأعمال الخاصة به بشكل سري، دون اللجوء للأنشطة الاجتماعية العلنية، ويحاول التفرد بأعمال تجعله شخصًا مختلفًا لا يشبه الآخرين.

4- الاستقلالية والصراحة

يبحث الشخص الانطوائي عن الاستقلالية والاستقرار في الحياة العملية والاجتماعية، ويتميز بالصراحة والبعد عن المجاملات الاجتماعية.

5- متقلب المزاج

يتصف الشخص الانطوائي بأنه متغير ومتقلب المزاج وفقًا للمكان الموجود به، مما يدل على سيطرة شخصيته الداخلية عليه، ويفضل التعبير الكتابي أكثر من الشفوي.

اقرأ أيضًا: كيف تتعاملين مع المراهق الانطوائي؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق