وجهات سياحية

شروط السفر من الإمارات إلى الدول الأخرى

كشفت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن شروط السفر من الإمارات إلى الدول الأخرى، بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأكد الدكتور سيف الظاهري؛ المتحدث الرسمي في الهيئة الإماراتية لإدارة الطوارئ والأزمات، وضع بعض الاشتراطات والإجراءات للراغبين في السفر للخارج.

وأوضح «الظاهري» في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تحديث هذه الإجراءات الاحترازية بصورة دورية بناءً على مستجدات الأحداث والوضع الصحي المحلي والعالمي.

وأضاف أنه تم تقسيم الدول إلى ثلاث فئات، مشيرًا إلى أنه يمكن للمواطنين والمقيمين السفر إلى الدول ضمن فئة «منخفضة الخطورة» ولا يسمح السفر نهائيًا للدول ضمن فئة «عالية الخطورة».

ولفت إلى أنه يُسمح لفئة محدودة ومعينة من المواطنين السفر إلى الدول ضمن فئة «متوسطة الخطورة» في الحالات الطارئة؛ وذلك لقصد العلاج الصحي الضروري، أو زيارة صلة القرابة من الدرجة الأولى، أو للبعثات العسكرية والدبلوماسية والرسمية.

وقال «عند العودة من السفر يجب إجراء فحص (كوفيد- 19) (PCR) في منشأة طبية معتمدة، لمن يعانون من أي أعراض، وذلك خلال 48 ساعة من الدخول لدولة الإمارات».

وسمحت الإمارات العربية المتحدة، في وقت سابق، للمواطنين والمقيمين بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات وإجراءات اعتبارًا من 23 يونيو الجاري.

اقرأ أيضًا: الإمارات تسمح بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات مشددة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق