ثقافة وفنونمشاهير الفن

شتاء طنطورة.. «ياني» يُشيد بالسعودية ويبهر جمهور العلا بمعزوفاته الخالدة

قدم الموسيقار العالمي ياني ، ليلة موسيقية ضخمة لا تُنسى إلى جماهير المملكة، ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة في نسخته الثانية بمحافظة العلا.

ياني في شتاء طنطورة

وأبهر «ياني» الجمهور على مسرح «مرايا» في العلا، بمقطوعات موسيقية رائعة، وحرصه على التحدث باللغة العربية، لتحية محبيه الذين قدموا خصيصًا للاستماع إلى معزوفاته الشهيرة.

وعزف عددًا من أروع معزوفاته، منها مقطوعته الشهيرة FOR ALL SEASONS، ومعزوفته الخالدة التي أصدرها عام 1986 KEYS TO IMAGINATION.

كما أشعل المسرح بمعزوفة FELITSA التي ألفها من أجل والدته بشكل خاص، بالإضافة إلى معزوفاتTHE RAIN MUST FALL، وWITH AN ORCHID.

في بداية الحفل، ألقى الموسيقار العالمي التحية على الجمهور بالعربية، قائلًا «أنا كتير سعيد بعودتي إلى المملكة العربية السعودية، نحن في صحراء العلا وفي مسرح مرايا الجميل».

كما أشاد بجمال وسحر محافظة العلا، مضيفًا :«هنا الخيال والإبداع والأمل نحو المستقبل والإيمان، كلها تجتمع في العلا، الحلم والإلهام ما زالا مستمرين».

وخلال الحفل، علق على التغيرات التي شهدتها المملكة، خلال العام الماضي 2019، خاصة في مجال الفن والثقافة، قائلًا: «من الرائع رؤية ما تغير في السعودية في عام واحد فقط، هذا أمر مبهر».

وأضاف «ما يحدث في هذه البلاد هو ظاهرة، أنتم وعدتم أنفسكم وأوفيتم بها، لديكم أحلام وتستطيعون تحقيقها وأعلم أن هذه هي البداية فقط».

وتعد هذه المرة الثالثة، التي يُحيي فيها الموسيقار العالمي ياني، حفلًا موسيقيًا في السعودية، إذ قدم حفله الأول في النسخة الأولى من شتاء طنطورة، والحفل الثاني في عام 2017.

اقرأ أيضًا: شتاء طنطورة.. تعرف على سحر العلا ومعالمها الثقافية في «إيكوتريل»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق