اجتماعيات

شاهد| طريقة حفظ لقاح كورونا وتحضيره قبل إعطائه للمستفيدين بالرياض

يتساءل الكثير منا حول طريقة حفظ لقاح كورونا وتحضيره قبل إعطائه للمستفيدين، خاصة بعد أن تسلمت المملكة اللقاحات وبدأت في توزيعها على المستفيدين.

وقامت قناة العربية بتقديم تقريرًا من داخل مركز حفظ اللقاحات في مدينة الرياض، لرصد عملية تحضير لقاحات فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، قبل إعطائها للمستفيدين.

ورصد الفيديو تواجد خط أصفر في أرضية موقع وجود اللقاحات لا يسمح بتجاوزه؛ حيث تقع خلفه أجهزة التبريد التي يحفظ اللقاح بداخلها في درجة حرارة تتراوح بين 80 و90 تحت الصفر.

ولفت الفيديو إلى أن الكادر الطبي يقوم بعد ذلك بتجهيز الجرعات الطبية للمستحقين، لتوزع بعدها على أماكن استقبال المستفيدين لإعطاء اللقاح لهم، ويجب ألا يتجاوز وقت خروجها من الثلاجة حتى إعطائها للمستفيد 6 ساعات.

وكان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة؛ قد أكد أنه ستصل إلى المملكة خلال الأسابيع الثلاث المقبلة كميات جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة، قد كشفت مؤخرًا أن عدد الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” في مراكز التطعيم بالمملكة وصل إلى 30 ألف شخص.

وأوضح الدكتور الربيعة، أن الكميات التي وصلت قليلة وتتطلب تجهيزات متطورة جدا، متوقعًا وصول كميات خلال الثلاث الأسابيع القليلة المقبلة.

اقرأ أيضًا.. بدء تلقي الفئة الثانية لقاح كورونا مطلع 2021

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق