لايف ستايلوجهات سياحية

«سويسرا الشرق».. وجهات سياحية بالباحة وطبيعة خلابة

«سويسرا الشرق»، هكذا أطلق عليها روادها، لما تمتاز به من طبيعة ساحرة وجذابة، فإذا كنت ترغب في عطلة مميزة، عليك اختيار وجهات سياحية بالباحة لتستمتع بما تمتلكه من سحر وجمال.

وجهات سياحية بالباحة

تعتبر الباحة من المدن التي تمتلك طبيعة خلابة وطابعًا سياحيًا خاصة بها، فتجمع أراضيها بين الجبال الشاهقة، والأودية، ناهيك عن غاباتها الخضراء الساحرة.

وتقع منطقة الباحة في جنوب غرب المملكة؛ بين أبها والطائف، وهي من مناطق مصايف السعودية، وتمتلك عددًا من مناطق الجذب السياحي، مثل «المتنزهات والقرى القديمة، والشلالات المتدفقة، المواقع التاريخية، المرافق السياحية الحديثة، من منتجعات، ومطاعم» وغيرها من المناطق المتميزة؛ إذ تعد واحدة من الوجهات الجميلة في المملكة.

وفيما يلي تستعرض «الجوهرة»، قائمة بأفضل وجهات سياحية بالباحة لزيارتها والاستمتاع بجمالها.

 

وجهات سياحية بالباحة

متنزه غابة رغدان

عند التحدث عن الوجهات السياحية بالباحة، يجب البدء بمتنزه غابة رغدان، فهو من أهمها ليس فقط في الباحة بل في المملكة، وذو جاذبية خاصة بسبب مناظره الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى موقعه الجغرافي المتميز.

ويعتبر أعلى قمة غابة رغدان، فيها يصور مشهد انسجام بين الطبيعة الخضراء، والصحراوية الخاصة بقمم الجبال المحيطة، بحيث يشكلان معًا لوحة طبيعية خلابة، وفيه يقضي الأفراد أمتع اللحظات بفضل الخدمات والأنشطة المتواجدة في هذا المنتزه المتميز الجذاب.

 

متنزه غابة رغدان
وجهات سياحية بالباحة

غابة الزرايب
هذه الغابة تعتبر من اللوحات الفنية الجذابة، بمساحتها الخضراء الكبيرة الواسعة، بجانب أشجارها المرتفعة التي تجعلها ذات جمال خلاب، فهي واحدة من الوجهات السياحية بالباحة الطبيعية المميزة؛ حيث يمكن الجلوس بها للاستمتاع بذلك الهدوء المنبعث منها في الهواء الطلق مع كوب من القهوة للشعور بالاسترخاء.

غابة الزرايب

متنزه القمع
يعتبر هذا المنتزه، واحدًا من أكبر الغابات التي تتواجد في مدينة الباحة، ويمتاز بوجود سد مغمور بالمياه وسط الغابة.

وينتشر على ضفافه أشجار العرعر النادر والطلح الرائعة، تلك اللوحة الفنية الجميلة التي تصنعها هذه المنطقة وتجعلها من المناطق المتميزة التي يعجب بها الزائرون والسائحون، ويقضون وقتًا ممتعًا مع العديد من الأنشطة الترفيهية والخدمات المتاحة فيها.

متنزه القمع

 

حديقة غابة خيره
هذه الغابة من الأماكن التي تفتح أبوباها لعشاق الطبيعة بسبب المناظر الخلابة التي تمتلكها، بجانب المساحات الخضراء الواسعة والشلالات المتدفقة، بالإضافة إلى برك المياه التي تحاط بالتشكيلات الصخرية، لتشكل لوحة طبيعية ساحرة.

 

حديقة غابة خيره
وجهات سياحية بالباحة

 

منتزه جبل شدا بالباحة

يعتبر جبل شدا، من الجبال التي تتميز بسحرها وطبيعتها الجذابة، ويقع متنزه جبل الشدا جنوب غرب مدينة الباحة، أعلى الجبل البالغ ارتفاعه حوالي 2200 مترٍ، فوق سطح البحر، ويقع بين مدينتي قلوة، والمخواة.

ويعد هذا المنتزه من الأماكن السياحية الجميلة والساحرة في منطقة الباحة، بسبب ما يمتلكه من مسطحات خضراء، بجانب العديد من أنواع الأشجار والنخيل، غير الحيوانات البرية، من ضمنها «النمر العربي» المعرض للانقراض.

وجهات سياحية بالباحة

 

متحف الباحة
متحف الباحة من الأماكن التراثية المهمة في منطقة الباحة؛ إذ يعكس الصورة التاريخية والتراثية للمنطقة، ويقع المتحف بالقرب من منتزه رغدان، ويعتبر واحدًا من أهم الوجهات السياحية؛ حيث يتألف من 4 قاعات.

يضم المتحف العديد من القطع الأثرية المتميزة التي تعود لعصور ما قبل التاريخ، وكذلك العصور الإسلامية، وأيضًا التاريخ الحديث، هذا بجانب بعض المقتنيات، المرتبطة بتراث المنطقة البيئي، وأيضًا الطبيعي.

ويوجد بالمتحف عددٌا من المتعلقات الخاصة بالحياة اليومية، ويفتح أبوابه للزوار في الفترة الصباحية من الثامنة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، وفي الفترة المسائية، من الساعة الرابعة عصرًا، حتى التاسعة مساءً.

وجهات سياحية بالباحة

 

اقرأ أيضًا: أفضل شواطئ سياحية بالمملكة لقضاء عطلة مميزة مع أسرتك

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى