لايف ستايلوجهات سياحية

«سفاري بقيق» عطلة فريدة ومميزة وسط تراث الصحراء العتيق

يوفر مهرجان «سفاري بقيق» فرصة مميزة لقضاء إجازة منتصف العام وسط صحاري الجزيرة العربية قديمًا، فهو نقلة نوعية في تراث الصحراء العريق؛ لما يحتويه من هيئة وهوية تدل على الماضي العتيق للبادية السعودية.

سفاري بقيق

ويتميز المهرجان الذي يعود بزواره إلى جيل السبعينيات الميلادية منذ الدخول من البوابة الرئيسية، بموقعه الصحراوي الفريد في جزء من نفوذ الدهناء بجوار كوبري صلاصل التي تُحيط به تجمعات الرمال.

ويُتيح لزواره في هذا التوقيب الشتوي المميز، مشاهدة أجمل اللحظات التي يعيشها سكان البادية من شبة النار مع أجمل القصائد، من خلال أمسيات وربابة وتكوينة بيوت الشعر التي تم بناؤها في موقع المهرجان كأنها أحد مضارب البادية قديمًا.

كما يتضمن المهرجان الشتوي فعاليات تستكمل المشهد والصورة السحراوية، من خلال أصوات عذبة مع الرقصات التقليدية المتنوعة، مثل «العرضة، الدحة، العازي العماني» وغيرها من الفنون.

اقرأ أيضًا: شتاء طنطورة 2019.. رحلة عبر الزمن في موقع تاريخي خالد بالعلا

ويشتمل على عروض مثيرة في ميدان الفروسية، يستمتع من خلالها الزوار بمشاهدة المشاركين بلباسهم التقليدي على ظهور الجمال، والاستماع لنغمات الحداء وصيحات الفرسان ودوي البارود، في مشهد إبداعي يجسد فرسان البادية.

وبالطبع، لم يُهمل المهرجان الفني والثقافي سيارات البادية العتيقة التي عاندت رمال الصحراء وكسرت المسافات بين البادية والحاضرة في ذلك الوقت، فضلًا عن فرصة مشاهدة أنواع الصقور المختلفة بمشاركة 300 صقار.

حياة أهل البادية

من جانبه، أكد فيصل العتيبي؛ مدير الفعاليات في المهرجان، أن «سفاري بقيق» يعد فرصة للتعرف على حياة أهل البادية بشكلها الطبيعي بأدق التفاصيل.

وأوضح «العتيبي» أن الفعاليات تحظى باهتمام كبير من الزوار المواطنين والمقيمين والوفود الأجنبية العاملين في الشركات الكبرى والسياح من خارج المملكة وداخلها.

وأشار إلى أن المهرجان وفر مكانًا خصبًا لمحترفو التصوير؛ لالتقاط الصور لمواقع مختلفة من المهرجان وللعروض التي تميزت بها الفعاليات وللأطفال المشاركين بملابسهم التقليدية ذات الألوان الجميلة.

ويأتي مهرجان «سفاري بقيق» برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، تحت تنظيم لجنة التنمية السياحية بمحافظة بقيق، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبلدية المحافظة والبلديات التابعة لأمانة المنطقة.

“نهاية العالم” و”صحراء الورود”.. أجمل مناطق السياحة الشتويَّة في المملكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق