أسرة ومجتمع

“سعودية” تقدم مبادرة تصميم منشأة تعليمية ترفيهية لأطفال السرطان

شاركت السعودية المهندسة سارة آل حسن، في معرض «عالم مشاعل»، الذي احتوى على تنوع فني مذهل من مشاريع ودراسات ومبادرات قدمتها الطالبات السعوديات الخريجات، كمشاريع تخرج.

وحرصت المهندسة سارة أن يكون المشروع الخاص بها خادم للمجتمع، وأيضًا مواكب لرؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ حيث أن المشروع الخاص بها عبارة عن مبادرة لتصميم منشأة تعليمية ترفيهية صحية لأطفال السرطان.

وتقول سارة: “اهتممت بأدق التفاصيل من حيث الحرص على أن تكون البيئة مهيأة لهم من حيث التعليم، كوجود فصول دراسية مع تهيئتها لجميع احتياجات الطفل، بالإضافة إلى جزء ترفيهي متنوع يشمل ألعاب حركية وأماكن للطبخ ومكان خاص لسينما الأطفال وتعليم الموسيقى”.

وأكدت سارة أن هناك مرفق صحي متكامل في حالة الطوارئ وجزء كبير مخصص للعيادات الصحية؛ حيث اهتمت أيضًا بالعلاج النفسي ولكن بطريقة جديدة مبتكرة وهي العلاج بالفن، وخصصت له مبنى خاص ليكون تفاعلي بين الطفل والأهل والطبيب النفسي المتواجد في المركز.

وأشارت إلى أن جميع المواد المستخدمة في البناء مسالمة لصحة الطفل وأقل تكلفة.

جدير بالذكر، أن المعرض أتاح للمشاركات الفرصة لعرض وتسويق مشاريعهن وابتكاراتهن الذكية والرقمية، بأفكار متطورة تحاكي الحاضر والمستقبل، وتحافظ على هوية الماضي؛ إذ تواكب تصاميمهن ما تشهده المملكة من نقلة عملاقة، ونهضة، وتطور وازدهار، من خلال الرؤية الحكيمة للقيادة.

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

تعليق واحد

  1. لدينا كفاءت وعقول نيرة تحتاج دعم
    حبذا المساهمه في تطبيق المشروع على أرض الواقع وأيضاً لا يوجد
    مثل هذا المشروع في بلادنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق