أسرة ومجتمعاستشارات

رغم فوائد عسل النحل .. تجنب تناوله في 3 حالات

تكثر وتتعدد فوائد عسل النحل، فهو من أغنى الأغذية التي تحتوي على العديد من المعادن والعناصر الغذائية كالماغنسيوم والبوتاسيوم والزنك.

فوائد عسل النحل

ويعتبر العسل علاج فعال للإسهال والسعال وغيرها من المشاكل الصحية، ولكن بالرغم من كم الفوائد التي يحتوي عليها، إلا أن هناك بعض الأشخاص لا يجب عليهم تناوله حتى لا يتعرضوا لمشكلات صحية.

ونرصد في النقاط التالية 3 أشخاص يجب عليهم عدم تناول عسل النحل :

1- مرضى السكري

يحتوي عسل النحل على كمية كبيرة من السكر بين مكوناته، ولا يعتبر بديلاً مناسبًا للسكر الأبيض مما يؤثر بالسلب على مرضى السكري.

كما يحتوي عسل النحل على كمية كبيرة من الكربوهيدرات التي تؤثر سلبًا على معدل السكر في الدم، ولا ينصح الأطباء مرضى السكري بتناوله.

2- متبعي الدايت

يحتوي عسل النحل على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تمنع حرق الدهون الموجودة بالجسم، حيث تحتوي الملعقة الواحدة من العسل على 64 سعرًا حراريًا، مما يساعد على زيادة الوزن.

كما يحتوي عسل النحل على العديد من المكونات التي تزيد الشعور بالجوع، مما يؤدي لتناول المزيد من الطعام وزيادة الوزن، لذلك ينصح الأطباء متبعي الدايت بضرورة الابتعاد عنه.

3- الرُضّع

حذرت العديد من الدراسات من خطورة تناول الرضع تحت سن عام عسل النحل، مما قد يصيبهم بالتسمم الوشيقي، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناولهم عسل النحل في أول أعوامهم وتناوله بعد ذلك تحت إشراف الأطباء.

اقرأ أيضًا: للحصول على فوائد العسل .. تناوله بهذه الكمية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق