اجتماعيات

رغمًا عن كورونا.. المملكة تتقدم في مؤشر السعادة العالمي لعام 2022

حققت المملكة إنجازًا جديدًا على مستوى عالمي؛ حيث تقدمت في مؤشر السعادة لعام 2022م، لتحتل المركز الـ 25، وذلك وفق التقرير الصادر عن شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة الذي يقيس سنويًا مؤشرات السعادة لنحو 156 دولة حول العالم.

مؤشر السعادة العالمي لعام 2022

وعززت المملكة مكانتها في مؤشر السعادة عالميًا، رغمًا عن تداعيات جائحة فيروس كورونا عالميًا؛ حيث حصدت المرتبة 26 عالميًا في تقرير 2021م.

وأظهرت مؤشرات قياس التقرير التقدم المطرد للمملكة في سلم ترتيب الشعوب الأكثر سعادةً منذ العام 2017م حتى العام الحالي 2022.

ويتماشى هذا التقدم مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والتي أثبتت مرونة عالية في التكييف مع متطلبات تطور جودة الحياة في قطاعاتها المختلفة.

وجاء تقدم المملكة في مؤشر السعادة، متوازيًا مع تقدمها في  مؤشرات الناتج المحلي الإجمالي، والدعم الاجتماعي، ومتوسط العمر الصحي المتوقع، والحرية في اتخاذ قرارات الحياة، إضافة إلى الكرم ومواجهة الفساد.

وحرصت المملكة  على تعزيز مشاريع الدعم الاجتماعي، وتبنت برامج اقتصادية أسهمت في تجاوز تداعيات جائحة فيروس كورونا؛ إذ أسهمت هذه الجهود في التقدم المطرد للمملكة مؤشر السعادة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: هل يمكن إلغاء بلاغ فقدان الهوية الوطنية بعد رفعه؟ «الأحوال المدينة» توضح

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى