اجتماعياتأسرة ومجتمع

فيديو| رسالة عاجلة من وزير الصحة إلى المواطنين والمقيمين بالمملكة

وجه الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي؛ رسالة إلى المواطنين والمقيمين داخل المملكة؛ في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وتعليق جميع الأنشطة والفعاليات.

وزير الصحة السعودي

ودعا «الربيعة»، عبر مقطع فيديو نشرته وزارة الصحة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى التعاون مع الجهات المختصة لمنع انتشار الفيروس.

وقال «نحن نعيش تحديًا كبيرًا، فيروس كورونا ينتشر في جميع أنحاء العالم الآن بشكل سريع جدًا، ونحن جزء من هذا العالم، وقيادتنا ودولتنا، ولله الحمد، قامت بمجموعة من الاحترازات لحمايتكم، والتحدي كبير، وتعاونكم مهم».

وأوضح أنه يمكن منع انتشار «كورونا» والحد منه، من خلال 4 خطوات رئيسية، وهي «تجنب المصافحة بالكامل، غسل وتعقيم اليدين باستمرار، وتجنب التجمعات بأنواعها كافة».

وأضاف أن النقطة الرابعة تتمثل في «العزل المنزلي»؛ فإذا شعرت ببعض الأعراض أو كنت قادمًا من الخارج، يجب أن تعزل نفسك في الغرفة لمدة 14 يومًا متواصلة، دون الاختلاط مع أي شخص.

وأشار «الربيعة» إلى أن مواجهة فيروس كورونا «مهمة وطنية» تحتاج التعاون المشترك من الجميع، قائلًا «كلنا مسؤولون لتحقيق هذه المهمة. نحن معكم في مركز الاتصال 937، وأشكركم دائمًا على تعاونكم».

تسجيل 15 حالة جديدة

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الأحد، تسجيل 15 حالة جديدة مصابة بالفيروس، حتى يصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 118 حالة، لافتة إلى أن 3 حالات تعافت.

وأوضحت أن الحالات المسجلة، لمقيمين اثنين من الجنسيتين الفلبينية والإندونيسية في مدينة الرياض، ومعزولين بمنشأة صحية في الرياض، و5 مواطنين مخالطين لحالات سابقة وجميعهم معزولين بمنشأة صحية بالقطيف.

وأضافت أن حالة تعود لمواطن ومواطنة، الأول قادم من إيران، والثانية لمواطنة قادمة من العراق، وهما معزولان بمنشأة صحية بالقطيف، وحالة لمواطن قادم من مصر، ومعزول بمنشأة صحية بالدمام، وحالتين لمواطنين؛ قدمت الأولى من بريطانيا والأخرى من سويسرا.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يطلق تحذيراته.. وهذا الفرق بين الحجر الصحي والعزل المنزلي

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى