مشاهير الفن

رحيل يوسف شعبان يهز الوسط الفني.. وتردد في تلقي العزاء

توفى الفنان المصري القدير يوسف شعبان، مساء أمس الأحد، عن عمر يناهز الـ90 عامًا؛ متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» قبل أسابيع قليلة ودخوله المستشفى والعناية المركزة.

وأصيب الفنان الراحل بفيروس كورونا، الأسبوع الماضي، وعلى إثرها دخل إحدى المستشفيات وتدهور حالته الصحية، وتم نقله إلى العناية المركزة بمستشفى العجوزة.

تفاصيل وفاة يوسف شعبان

ومن جانبها، أعلنت الفنانة نهال عنبر، تفاصيل وفاة يوسف شعبان وموعد الدفن وتلقي العزاء، مؤكدة أن مدير مستشفى العجوزة أخبرها بتراجع الحالة الصحية للفنان الراحل بشكل ملحوظ.

وأوضحت أنه في اللحظات الأخيرة عانى من تراجع جميع وظائف الجسد وضعف القلب ونسبة الأكسجين، بالإضافة إلى فقدان الوعي، حتى توفى متأثرًا بكورونا.

وبدأت مراسم دفن الفنان الراحل من الساعة الـ10 صباح اليوم؛ حيث تم دفنه من قبل ابن اخيه بالتنسيق مع منير مكرم عضو مجلس نقابة السينمائيين، في مقابر العائلة بمدينة 6 أكتوبر.

وبينما أعلنت نهال عنبر عن تلقي العزاء في مسجد الشرطة مساء اليوم، إلا أنه تم إلغاء الفكرة في ظل ظروف تفشي فيروس كورونا ووجود قرار رسمي من السلطات المصرية بمنع التجمعات وإقامة العزاء.

أعمال يوسف شعبان

الفنان الراحل من مواليد عام 1931، وبدأ العمل في السينما قبل التخرج من معهد الفنون المسرحية بعام؛ حيث رشحه المخرج بركات للمشاركة في بطولة فيلم «في بيتنا رجل» إنتاج عام1961.

وطوال مسيرته الفنية، قدم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية؛ حيث بلغ إنتاجه على شاشة السينما 110 فيلم، بجانب المشاركة في بطولة 130 مسلسلًا، منهم «المال والبنون، ليالي الحلمية، ورأفت الهجان».

ولم تتوقف أعماله على السينما والتلفزيون فقد، بل شارك في بطولة 50 عرضًا مسرحيًا، وتم انتخابه نقيبًا للممثلين المصريين في الفترة من 1997 حتى 2003.

وكان من المقرر أن يشارك يوسف شعبان في بطولة مسلسل «ملوك الجدعنة» بجانب الفنانين عمرو سعد ومصطفى شعبان، المقرر عرضه ضمن دراما رمضان 2021.

اقرأ أيضًا: حقيقة تدهور الحالة الصحية للفنان يوسف شعبان بسبب كورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق