رجيم البيض وفوائده الصحية للجسم ومتى ينصح بتناوله؟

يعد رجيم البيض، واحدًا من الأنظمة الغذائية التي من الممكن الاعتماد عليها من أجل خسارة الوزن، كما أنه يمتلك الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان.

رجيم البيض وفوائده الصحية

وينصح العديد من خبراء التغذية بأن تتضمن وجبة البيض النظام الغذائي اليومي للفرد، في حالة إذا لم يكن لديك أي حساسية أو مانع طبي.

ويمتلك البيضن نسبة عالية من البروتين، غير أن سعراته الحرارية قليلة، ويساهم في حرق الدهون لذلك يساهم بشكل كبير في خسارة الوزن.

وإليك رجيم البيض

يوجد الكثير من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على البيض كشيء أساسي غير الأغذية والمشروبات الأخرى قليلة السعرات الحرارية كالفواكه، والتي عادة تتبع نمطًا غنيًا بالبروتين وفقيرة في الكربوهيدرات.

ويحظر على عدد من الفئات، الاعتماد على حمية البيض، وهم «السيدة الحامل، المرضعات، المصابين بأمراض القلب والسكري والأمراض المزمنة، والأطفال، ومن يعانون من ضعف المناعة وغيرهم».

رجيم البيض وفوائده الصحية للجسم ومتى ينصح بتناوله؟

فوائد البيض الصحية

يمتلك البيض العديد من الفوائد الصحية وهي:

- يساهم في زيادة معدل التمثيل الغذائي للفرد بنسبة بين 15-30%، لذلك فهو يعمل على حرق العديد من السعرات الحرارية مقارنة بتناول الكربوهيدرات أو الدهون، ما يعطي إحساسًا بالشبع، والتي تقلل الرغبة في تناول الطعام خلال اليوم.

- يمتلك عدد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم.

- يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية من العديد من الأمراض.

- يساهم في النمو والتطور السليم.

- يعمل على حماية القلب

- يحمي من أمراض العين بسبب امتلاكه الكثير من الفيتامينات.

خبراء يحذرون من تناول البيض يوميًا

متى يمكن تناول البيض

كشفت عدد من الدراسات أن من الأفضل أن يتم تناول البيض كمسلوق في وجبة الإفطار، للحصول على وجبة غنية بالبروتين الذي يساهم في تقليل السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم، كما أن تناوله في الصباح يعمل على التعزيز من فقدان الوزن بنسبة 65% في حالة إذا كان ضمن نظام غذائي متوازن وصحي.

اقرأ أيضًا: فوائد الزعتر للتخسيس.. وصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن