ثقافة

«الحلوة دي».. رانيا يحيى تتألق على مسرح بابل في العزف المنفرد

شاركت الفنانة الدكتورة رانيا يحيى؛ عازفة الفلوت المصرية، في مهرجان بابل الدولي المقام بدولة العراق الشقيقة، وذلك بعد أن وجهت لها دعوة لتقديم فقرة فنية للعزف على آلة الفلوت بمصاحبة بعض الموسيقيين العراقيين.

وظهرت رانيا على المسرح البابلي في اليوم الثالث للمهرجان، وسط حشود من الجماهير وصل عددهم إلى عشرين ألف متفرج؛ حيث قدمت مجموعة من الألحان الشرقية المعروفة للجمهور العربي، منها: “الحلوة دي، البخيل وأنا للفنان عمر خيرت، لونجا رياض، التوبة، ألف ليلة وليلة، وكلمة حلوة”، كما أرسلت رسالة حب لبلدها مصر.

رانيا يحيى

تمثل مشاركة فراشة الفلوت رانيا يحيى من خلال فقرتها بالعزف في المهرجان، الفقرة الفنية الوحيدة للعزف المنفرد وسط الدول المشاركة، والتي بلغ عددها ثمانية وخمسين دولة.

وشهد اليوم الخامس والأخير للمهرجان، تكريم الدكتورة رانيا يحيى، وإهداءها درع المهرجان وسط استقبال حافل وحاشد من الجمهور العراقي المحب والمتذوق للفنون.

وعبرت عازفة الفلوت، عن سعادتها البالغة للمشاركة في هذا المهرجان الذي واصل فعالياته بعد انقطاع دام أكثر من ثمانية عشر عامًا، وسط مظاهرة حب من الجمهور العراقي وخاصة الجمهور البابلي المتعطش للفن، والذي حرص على حضور جميع الفعاليات وتفاعل مع الفنانين المشاركين طيلة أيام المهرجان.

رانيا يحيى

من جهتها، وصفت رانيا، الجمهور البابلي، بأجمل جمهور وعبرت عن سعادتها بتفاعله مع الفقرة التي قدمتها فى المهرجان؛ حيث جاء تفاعلهم مع آلة غربية من آلات الأوركسترا غير معتاد السماع لها في مجتمعاتنا العربية.

والدكتورة رانيا يحيى، هي عازفة فلوت بدار الأوبرا المصرية ورئيس قسم فلسفة الفن بأكاديمية الفنون، وعضوة المجلس القومي للمرأة.

اقرأ أيضًا: ليلة المعازيم.. تنظيم حفل ضخم لمحمد عبده في موسم الرياض 2

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى