اجتماعيات

رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين في جامعة الطائف للعام الدراسي القادم

تصدر البحث عن ربط الاستعلام عن أسماء المقبولين بجامعة الطائف للعام الدراسي القادم اهتمامات المواطنين خلال الساعات الماضية في المملكة.

ربط الاستعلام عن أسماء المقبولين في جامعة الطائف

وجاء ذلك عقب إعلان جامعة الطائف عن نتائج القبول للعام الجامعي القادم 1443هـ للطلاب والطالبات بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم في مختلف التخصصات بكليات الجامعة والفروع التابعة لها, البالغ عددهم 13579 طالبًا وطالبة.

ويمكن للراغبين في الاستعلام عن أسماء المقبولين في جامعة الطائف للعام الجامعي القادم 1443هـ، للطلاب والطالبات بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم، تسجيل الدخول على الموقع الرسمي للجامعة من هنـــــا.

طريقة الاستعلام عن أسماء المقبولين بالجامعة

– الدخول على رابط جامعة الطائف من هنـــــا.

– اختيار خانة القبول.

– تحديد مسارك الجامعي “دبلوم، بكالوريوس”.

– ادخال البيانات لاستكمال عملية الاستعلام في الموقع.

– أخيرًا نتيجة الطلاب المتقدمين على جامعة الطائف.

من جانبه قال رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف عسيري، إن الفرز الآلي النهائي جاء وفق معايير القبول التي وضعها مجلس الجامعة.

كذلك أوضح أن الجامعة بادرت هذا العام بزيادة نسبة مقاعد القبول للطلبة؛ وذلك استجابة للظروف الراهنة وإسهامًا من الجامعة في خدمة أبناء محافظة الطائف والفروع التابعة لها.

بالإضافة إلى ذلك،  أوضح أن هذا العام شهد أيضًا زيادة في القبول في التخصصات النوعية في الأقسام الصحية والهندسية؛ حرصًا من الجامعة على رفد سوق العمل بالتخصصات المطلوبة فيه.

فيما دعا عميد القبول والتسجيل الدكتور وصل الله السواط، الطلبة المقبولين مراعاة عددٍ من النقاط، وذلك في تخصص علوم الرياضة وهي: إجراء اختبارات اللياقة البدنية، والطلبة المقبولين في تخصص القراءات إجراء اختبار القبول.

وذلك ابتداءً من اليوم الاثنين 23 ذو الحجة الجاري، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن المقاعد الشاغرة في الجامعة يوم الأربعاء 3 / 1 / 1443 هـ, مؤكدًا شرط التحصين للطلبة لدخول مقرات الجامعة.

ونوهت عمادة القبول والتسجيل في وقت سابق إلى استمرار فترة تثبيت القبول 4 أيام ابتداء من اليوم الأحد 22-12- 1442هـ إلى يوم الأربعاء 25-12-1442هـ، كما يجب على الطلبة المقبولين الدخول على خدمة تثبيت القبول للحصول على الرقم الجامعي مع طباعة إشعار القبول أو حفظ الرقم الجامعي، مع ملاحظة عدم تثبيت القبول خلال الفترة المحددة سيلغي قبول الطالب في الجامعة.

وأكدت الجامعة إنه يجب على الطلبة المقبولين في البكالوريوس فتح حساب بنكي في أحد البنوك السعودية وإدخال رقم الآيبان من خلال المنظومة الجامعية لضمان نزول المكافأة الشهرية، ويتحمل الطالب مسؤولية رقم الحساب المدخل، وأن يقوم الطالب بتسجيل جدول الفصل الدراسي الأول من خلال المنظومة الجامعية يوم الأحد 14-1-1443هـ.

اقرأ أيضًا: جامعة جدة تعلن نتائج القبول لعام 1443.. رابط الاستعلام

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى