«رئاسة الحرمين» تؤكد جاهزيتها لاستقبال المعتمرين والمصلين في شهر رمضان

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي «رئاسة الحرمين»، عن جاهزيتها واستعدادها لاستقبال المعتمرين والمصلين في شهر رمضان المبارك 1442هـ/ 2021م بالمسجد الحرام.

وأكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، خلال اللقاء الإعلامي السنوي «عن بعد» لإطلاق الخطة التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1442هـ، جاهزية الرئاسة التامة لاستقبال المعتمرين والمصلين.

خطة رئاسة الحرمين في رمضان

وقال «أؤكد لكم جاهزية الرئاسة التامة لاستقبال المعتمرين والمصلين بفضل الله ثم بدعم حكومتنا الرشيدة التي أجزلت أوفر العطاء وأكبر العناية بالحرمين الشريفين وقاصديها.

وأوضح «السديس» أن تركيز وزارة الإعلام على الحرمين الشريفين يؤكد حرص حكومة المملكة الرشيدة على تقديم أرقى الخدمات لقاصديها.

وأضاف «خطتنا لهذا العام خطة تعنى بالتعامل مع الجائحة من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأولها أخذ اللقاح والتقيّد بالتباعد الجسدي ولبس الكمامة؛ حفاظًا على صحة المعتمرين وسلامتهم».

في سياق متصل، قال ماجد القصبي وزير الإعلام المكلف: «‏لقد تشرفت هذه البلاد المباركة قيادةً وشعبًا بخدمة ‎الحرمين الشريفين، بما يعكس الصورة الحضارية ورسالتها العالمية».

وأضاف ‏خلال مشاركته في اللقاء «تتشرف وزارة الإعلام بخدمة ‎رئاسة شؤون الحرمين وسنسعى دائمًا وأبدًا إلى أن نمدكم بكل الكوادر الإعلامية لنشر منظومة الخدمات الكبيرة التي تبذلونها للقاصدين».

اقرأ أيضًا: عودة العمرة.. «شؤون الحرمين» تكشف أعداد المعتمرين