ديكورات

ديكورات الشقق الصغيرة.. أفكار عصرية وسهلة

لا تتوقف إبداعات التصميم والديكور، التي تستهدف الاستغلال الجيد للمساحات الصغير، فتتنوع أفكار ديكورات الشقق الصغيرة، عبر اعتماد عدة حيل مبتكرة لتعطي انطباعًا باتساع المكان غير إضافة بعض اللمسات الجمالية.

أفكار ديكورات الشقق الصغيرة

إذا كنتِ مقبلة على الزواج، ومنزلك ذو مساحة صغيرة، فعليكِ التركيز على ملء منزلك بالعناصر التي تناسب احتياجاتك، مع مراعاة إبراز الجمال والمتعة النظرية.

وهناك عدة نصائح وأفكار ديكورات الشقق الصغيرة، تستعرضها «الجوهرة»، لتساعدك على تحقيق أقصى استفادة من المساحة التي تتوفر لديك، مع السماح لشخصيتك بالظهور خلال ديكور منزلك.

أفكار ديكورات الشقق الصغيرة عصرية وسهلة

 

– تحديد مناطق منفصلة بعناية

يجب عليك، أن تقومي بتحديد مناطق منفصلة بعناية في منزلك، مثل استخدام الحاجز الزجاجي أو السجادة، التي تعمل على تحديد المساحات في ديكورات الشقق الصغيرة.

ويسبب عدم تحديد المساحة، في الشعور بفوضوية، لذا، عليكِ أن تبذلي قصارى جهدك من أجل تحديد مناطق منفصلة، بجانب إعطاء كل منطقة غرضًا محددًا، على سبيل المثال: كنب غرفة المعيشة يوضع بطريقة تفصل بين الغرف، أيضًا يمكن استخدام أحواض النباتات، وغيرها.

 

– استثمري في أثاث ثنائي الاستخدام

عندما تتعامل مع مساحة صغيرة في المنزل، عليكِ تحقيق أقصى استفادة من الغرفة التي توجد في منزلك، عن طريق الاستثمار في قطع الأثاث التي تكون ثنائية الاستخدام، ومنها السرير القابل للطي على شكل كنب أو مقعد مجوف ومن الممكن استخدامه في التخزين.

أفكار ديكورات الشقق الصغيرة
أفكار ديكورات الشقق الصغيرة

– إعادة التفكير في المساحات غير المستخدمة

يمكنك إعادة التفكير في تغيير المساحات غير المستخدمة منذ فترة طويلة، كنوع من التغيير، فستجدين أنه من السهل تحديد كل المساحات التي لا يتم استخدامها، كالزوايا والجدران الفارغة، بعدها حاولي التفكير في طرق استعمال هذه المساحات لصالحك.

 

– اختاري لوحة ألوان فاتحة

عند اختيار الألوان الخاصة بمنزلك، عليك اختيار ألوان خفيفة بحيث تكون مائلة للألوان الغنية لجعل المساحات تبدو أصغر للعين، بالإضافة إلى أن الظلال الفاتحة تساهم في جعل المساحة مشرقة وصحية.

أفكار ديكورات الشقق الصغيرة عصرية وسهلة
أفكار ديكورات الشقق الصغيرة

– ترتيب المنزل بانتظام

يجب أن تجعلي منزلك منظمًا ومرتبًا بشكل جيد، خاصة أنه في المساحة الصغير تكون الفوضى أكثر وضوحًا، لذلك عليك أن تبذلي المزيد من الجهد من أجل إعادة تقييم ما يجب الاحتفاظ به، لجعل منزلك بمساحة أفضل.

أفكار ديكورات الشقق الصغيرة عصرية وسهلة
أفكار ديكورات الشقق الصغيرة

 

اقرأ أيضًا: كيفية تنسيق ألوان الستائر في منزلك.. 4 أمور انتبهي لها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى