منوعات

دراسة: مسلسلات الأنمي تتصدر خيارات المشاهدين في المملكة بنسبة 38%

أعلنت، منصة ستار بلاي، نتائج دراستها، حول متابعة عشاق الترفيه في المملكة مزيجًا من أفلام ومسلسلات الحركة والدراما والرومانسية والكوميديا، إضافة إلى الرسوم المتحركة.

وسجلت الدراسة ارتفاعًا في معدلات المشاهدة الشهرية للمحتوى بمعدل 23٪ مقارنة بعام 2020، وصلت متوسط مرات المشاهدة للمستخدم الواحد إلى 114 مشاهدة.

وحظيت مسلسلات فئة الأنمي بشعبية واسعة بين المشاهدين في المملكة بنسبة 38%، ويأتي هذا في أعقاب الاتفاقية مع “تي في طوكيو” مطلع العام الماضي، لتصبح بذلك وجهة مفضلة لمشاهدة مسلسلات الأنمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن أبرز عناوين الأنمي الشهيرة التي وفرتها المنصة: “ناروتو شيبيدن” و”ماي هيرو أكاديميا” و” أتاك أون تايتان”.

وتعد الدراما الطبية والمسلسلات التركية من أبرز الفئات التي حظيت بإقبال واسع؛ حيث شاهد 32% مسلسلات شهيرة مثل “ذا غوود دكتور”، بينما شاهد 24% منهم مسلسلات تركية مثل “قيامة أرطغرل” و”التفاح الحرام” و”إيزيل”.

وتضمنت بعض العناوين المفضلة في المملكة خلال العام الماضي، أيضًا، أفلامًا من أبرز الإنتاجات الهوليوودية مثل “انفينيت” و”ذا دارك نايت” و” كريزي ستيوبد لوف”، كما حققت مسلسلات هوليوود إقبالاً لافتًا بين السعوديين خلال عام 2021، وخاصة مسلسلات “ذا غوود دكتور” و”ذا أوفيس” و”ذا بيغ بانغ ثيوري”.

كما أعدّت المنصة خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائمة لأكثر المسلسلات والأفلام مشاهدة من قبل مشاهديها في المملكة خلال عام 2021. وفي إطار استعداداتها للكشف عن المحتوى الترفيهي الاستثنائي الذي ستقدمه لمشاهديها في المملكة العربية السعودية قريبًا.

اقرأ أيضًا: هيئة التراث تشارك في فعاليات «صنع في السعودية» لدعم المنتجات الحرفية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى