رشاقتك

دايت زبدة الفول السوداني

دايت زبدة الفول السوداني، قد يعتبره البعض غريبًا بعض الشيء؛ إذ تعد زبدة الفول السوداني من الأطعمة الغنية بالدهون، ولكن عند تناولها ضمن نظام محكم لا تسبب زيادة في الوزن بل العكس.

ونقدم لكِ طريقة استخدام زبدة الفول السوداني في الدايت، وكيفية خسارة الوزن من خلالها، وذلك بعدما تم إدراجها ضمن لائحة الأنظمة الصحية للتخسيس.

وأثبت باحثون في دراسة نُشرت في The American Journal of Clinical Nutrition، أن زبدة الفول السوداني تزيد الشعور بالامتلاء طويلًا؛ لاحتوائها على الدهون والبروتينات، ممّا يُقلل من كمية الطعام المُتناولة.

اقرأ أيضًا: للدايت.. طريقة عمل كيك شوفان بالموز وزبدة الفول السوداني

ويتم استخدام هذه الزبدة قبل الوجبات الرئيسية أو كوجبة خفيفة في منتصف اليوم؛ لأداء دورها بفعالية، كما تُساعد أيضًا في زيادة الاستجابة الجلايسيمية.

وأكدت الدراسة أنها تمتلك مؤشّرًا جلايسيمًا منخفضًا «مؤشر نسبة السكر في الدم، وهو مقياس لمدى سرعة الطعام المُتناولة في رفع مستويات السكر في الدم».

دايت زبدة الفول السوداني

ويعد تناوُل زبدة الفول السوداني طريقة صحيّة للحصول على الدهون والبروتينات والألياف، دون القلق من ارتفاع مستويات السكر التي تتسبب في زيادة الوزن.

دايت زبدة الفول السوداني

وبالرغم من أن زبدة الفول السوداني تعد سلاحًا ذو حدين ويتم اسخدامها في خسارة الوزن وزيادته على حد سواء، إلا أن طريقة استخدامه هي المحدد الرئيسي لهدفك.

ولضمان خسارة الوزن عند اتباع دايت زبدة الفول السوداني، يوصى بتناول ملعقتين كبيرتين منها يوميًا كحد أقصى، بشرط اختيار الأنواع الطبيعية والعضوية، أي ذات الكم المنخفض من الصوديوم والسكّر.

وينصح خبراء التغذية بتطبيق رجيم زبدة الفول السوداني لأسبوعيين متتاليين دون إعادته، وتتمثل وجباته في التالي:

– الفطور: ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، وكوب من الحليب الخالي من الدسم، وثمرة من الفواكه.

– الغداء: شريحة من «توست» مطليّة بملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، بجانب طبق من السلطة الخضراء مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض. أمّا الطبق الرئيس فهو نصف دجاجة مشوية.

– العشاء: قطعة من الدجاج منزوعة الجلد (أو قطعة من اللحم الأحمر) ومشويّةً، وطبق من السلطة الخضراء مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض.

اقرأ أيضًا: من المطبخ الفرنسي.. توست بالموز وزبدة الفول السوداني

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق